أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الانتخابات الايرانية / الشرطة الايرانية تعلن انها ستتصدى لمن يعمل على اشاعة دعوات مقاطعة انتخابات الرئاسة

الشرطة الايرانية تعلن انها ستتصدى لمن يعمل على اشاعة دعوات مقاطعة انتخابات الرئاسة

قالت الشرطة الإيرانية إنها “ستتصدى لمن يحثون المواطنين على مقاطعة الانتخابات الرئاسية الإيرانية” المقررة في الثامن عشر من الشهر المقبل.

وفي هذا الصدد، أكد قائد الشرطة، اللواء حسين أشتري: “قوات الشرطة والأجهزة القضائية، ستتصدى وفقا للقانون، لمن يدعون المواطنين إلى عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة”.
جاء ذلك من خلال محاولات لناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعة الانتخابات، استجابة لدعوات تشرف عليها اطراف من المعارضة التي تتحذ من الولايات المتحدة وبريطانيا وفزنسا مقرات لها .
واشتدت دعوات المقاطعة خاصة بعد الإعلان عن لائحة المرشحين، حيث أقصى مجلس صيانة الدستور العديد من الأسماء الإصلاحية البارزة مثل إسحق جهانغيري النائب الأول للرئيس الإيراني، إضافة إلى علي لاريجاني رئيس البرلمان السابق والمحسوب على المعتدلين، كما استبعد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد .
وكان رجل الدين البارز، آية الله أحمد علم الهدى، : “أعلن بعض الأفراد والجماعات أنهم لن يشاركوا في الانتخابات أو سيمنعون تياراتهم عن المشاركة في الانتخابات، في حين أن هذا السلوك هو علامة على الكفر والشرك في دين الله، لأنه كمن يمنع إقامة الصلاة التي فرضها الله”.
وتشير استطلاعات الرأي إلى تدني نسبة المشاركة المتوقعة في الانتخابات المقبلة، حيث قال موقع “إيسبا” الحكومي المختص باستطلاعات الرأي أن بياناته الخميس الماضي، تشير إلى أن نسبة المشاركة لا تتجاوز 36 بالمائة، فيما كانت قبل الإعلان عن قائمة المرشحين 43 بالمائة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *