أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القرضاوي يعلن انه لايقبل ان تقوم اميركا بمحاربة داعش

القرضاوي يعلن انه لايقبل ان تقوم اميركا بمحاربة داعش

قال يوسف القرضاوي المشهور بانه ” المفتي غير الرسمي ” لنظام اسرة ال ثاني الحاكمة في قطر ، انه يختلف تماما مع تنظيم «داعش» في الفكر والوسيلة، لكنه لا يقبل أبدا ان تكون أمريكا هي من تحاربهم.

وأضاف القرضاوي : ان أمريكا لا تحركها قيم الاسلام وانما مصالحها وإن سفكت الدماء.وفي تغريدة أخرى قال: «من الخيبة ان يعادي الانسان صديقه ويصادق عدوه» في اشاره غير مبارة الى السعودية والامارات اللتان تحاربان الاخوان المسلمين جيث يعتبر القرضاوي هو الزعيم الروحي لهذا التنظيم الذي اطاح الفريق السيسي بنظامهم وبالرئيس مرسي في تموز عام 2013.
وعلى صعيد اخر وفي شأن مغادرة الاخوان المسلمين لقطر، قالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية، ان قرار قطر «ترحيل» عدد من قيادات الاخوان سيؤدي الى تخفيف حدة الخلاف الاقليمي، وذلك بعد ان وجدت قطر نفسها معزولة في منطقة الخليج، مشيرة الى ان قيادات الاخوان «المرحلين» وهم 7 من قيدي الاخوان كانوا حريصين على عدم إلقاء اللوم بشكل علني على حكومة الدوحة التي أجبرتهم على الرحيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *