أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مرض كورونا يتسبب بموت 32 من أعضاء البرلمان في جمهورية الكونغو الديمقراطية

مرض كورونا يتسبب بموت 32 من أعضاء البرلمان في جمهورية الكونغو الديمقراطية

قال نائب رئيس برلمان جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن 32 من أعضاء البرلمان أو ما نسبته 5% تقريبا من إجمالي عدد الأعضاء، توفوا من جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19” منذ بدء الجائحة، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

وقال جان مارك كابوند، النائب الأول لمجلس النواب في البرلمان: “وفقا لأحدث بيان تصدره الحكومة بلغ عدد الإصابات المؤكدة 31248، فيما بلغت الوفيات 780 بينهم 32 من أعضاء البرلمان”.

وتأتي هذه الوفيات، على الرغم من أن استخدام الكمامات إلزامي داخل البرلمان، إلا أن الأعضاء يتجاهلون ذلك عادة عند تجمعهم.

ورغم أن الكونغو، أعلنت أعدادا منخفضة نسبيا من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، فقد اجتاح المرض أروقة السلطة وأودى بحياة نواب بارزين في البرلمان وبعض أعضاء الدائرة القريبة من الرئيس.

على جانب آخر، عبر مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، اليوم الجمعة، عن قلقة من ارتفاع مستوى عدوى السلالات الهندية والبريطانية المتحورة من فيروس كورونا.

وقال كلوغ في مقابلة مع وكالة “فرانس برس”: “نعلم على سبيل المثال أن B.1617 (السلالة الهندية) أكثر قابلية للانتقال من B.117 (السلالة البريطانية)، والتي كانت بالفعل أكثر قابلية للانتقال من السلالة السابقة”.

وصرح أن “الوباء سينتهي بمجرد أن نصل إلى 70% كحد أدنى من التغطية بالتطعيم”، معربا عن أسفه من أن معدل التطعيم في أوروبا لا يزال “بطيئا للغاية”.

تصنيف :
أهم الأخبار افريقيا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *