أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس حركة حماس : المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

رئيس حركة حماس : المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

قال رئيس حركة حـمـاس في قطاع غزة الدكتور يـحـيـى الـســنـوار، الأربعاء: المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس

وقال السنوار : “ضربنا القدس أولا، ليعلم قادة الاحتلال أن للأقصى رجالا يحمونه، وأننا مستعدون أن نضحي بالغالي والنفيس من أجل الأقصى والقدس والشيخ جراح”.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة: إن المسجد الأقصى والقدس خط أحمر وقرار زوال دولة الاحتلال مرهون بمخططاتها بالقدس”. وتابع: “إذا ما تم المساس بالمسجد الأقصى، ستنتفض مـقــــاومــة غزة بكل ما أوتيت من قوة، وسيهاجم شعبنا كل مستوطنات الضفة مرة واحدة، وسينتفض أهلنا في الداخل المحتل، وستنطلق مـقـــاومة المنطقة لتدك بأكثر ما لديها من قوة” وأكّد على المخطط الإسرائيلي فشل فشلاً ذريعاً في القضاء على الصف الأول السياسي والعسكري في حماس، وأن الاحتلال عانى فشلاً استخبارياً ذريعاً لدى وضعه خطته رياح الجنوب واسترسل: “ما لدينا من أنفاق في قطاع غزة يزيد على 500 كلم والضرر لا يزيد عن 5 في المئة”، ملفتاً إلى أن “أكثر ما أسعد شعبنا هو فرضنا حظر التجوال على (تل أبيب) .. بعد أن فرضت المقـاومة حظر التجوال على (تل أبيب)، وبأمر من القائد العام سمحنا لسكان (تل أبيب) أن يخرجوا للتسوق في ساعات محدودة”.
وشدد على أن ما بعد أيار/مايو 2021 ليس كما قبله وعلى أهلنا في القدس البقاء على أهبة الاستعداد للدفاع عن الأقصى.
وقال السنوار : “لم يكن هناك اتفاق بل وقف إطلاق نار متزامن ولنترك الأمور تتفاعل وليس وظيفتنا في المـقــاومة توظيف الإنجاز العسكري لإنجاز السياسي بل هذه مهمة العالم أن يقدم الإنجازات السياسية لشعبنا قبل أن ينفجر الموقف”.
واستطرد قائلا : “مطلوب من أهلنا في القدس أن يبقوا على أهبة الاستعداد ليدافعوا عن المسجد الأقصى، والشيخ جراح، ونطمئنكم بأن وراءهم شعبا أصيلا لن يتخلى عنهم، ومقاومة لن تخذلهم”، داعياً أهلنا في الضفة الغربية للتصدي لعربدة المستوطنين ومصادرة الأراضي. وتابع: “نحن نثق بأن أبناء شعبنا سيقومون بواجبهم في الدفاع عن حقوقهم، ونصرة القدس والأقصى”، مؤكداً على أن الأسرى لهم منا العهد والوعد أن نفرج عنهم ليكونوا على موعد مع التحرير إن شاء الله”.
ووجه السنوار رسالة للضفة، قائلاً: “أقول ممنوع أن يعربد علينا أي مستوطن بعد اليوم وخلفكم المقاومة، ويجب علينا أن نهاجم المستوطنات التي أقيمت حديثاً والعالم معنا”.
واضاف : “لن ينقضي هذا العام والمشاكل الناجمة عن الحصار مستمرة، وسنحرق الأخضر واليابس حتى نحسن من حياة شعبنا”، مضيفاً “لن يمر هذا العام ومشاكل قطاع غزة قائمة بسبب الحصار، سنحرق الأخضر واليابس حتى نخرج شعبنا من هذه الضائقة”.
وتابع: “سنفتح المجال للجميع في إنعاش الاقتصاد في غزة، ولن نطلب قرشا واحدا لحـماس أو الـقـسام”، مشيراً إلى أن “حـمـاس والقـسـام لديهم مصادرهم المالية، التي تغنيهم عن أموال المساعدات المقدمة لشعبنا”.
وقال الدكتور يحى السنوار : “الشكر لعظماء أبناء شعبنا وأمتنا الذين يتبرعون للمقاومة ويجاهدون بأموالهم”، مؤكداً على أن فصائل المقاومة ليست في حاجة لأموال الإعمار وجاهزون لتسهيل عملية إنعاش اقتصاد غزة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *