أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الانتخابات الرئاسية في ايران تعلن اسماء سبعة من الشخصيات المترشحة للانتخابات

لجنة الانتخابات الرئاسية في ايران تعلن اسماء سبعة من الشخصيات المترشحة للانتخابات

اعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية التابعة لوزارة الداخلية عن القائمة النهائية للمترشحين الذين اكد مجلس صيانة الدستور اهليتهم للانتخابات الرئاسية في ايران.

وافادت اللجنة انه وبناء على المادة 60 من الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، نعلن فيما يلي اسماء المترشحين للانتخابات الرئاسية الـ 13 الذين تم تاكيد اهليتهم من قبل مجلس صيانة الدستور:

1-سعيد جليلي – رقم الترشيح 22

2-محسن رضائي – رقم الترشيح 44

3-ابراهيم رئيسي – رقم الترشيح 33

4-علي رضا زاكاني – رقم الترشيح 55

5-امير حسين قاضي زادة هاشمي – رقم الترشيح 66

6-محسن مهرعلي زادة – رقم الترشيح 77

7-عبدالناصر همتي – رقم الترشيح 88

وقد اعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي مساء الاثنين عن انتهاء البت من قبل هذا المجلس في اهلية المترشحين، وقال انه سيتم ارسال القائمة هذه الليلة الى وزارة الداخلية التي ستقوم بالاعلان عنها لاحقا.
هذا ويمكن للمرشحين ممارسة الحملة الانتخابية في الفترة المحددة من يوم الجمعة 28 مايو حتى يوم الاربعاء 16 يونيو اي لمدة عشرين يوما. وخلال اليومين المتبقين لإجراء الانتخابات اي الخميس والجمعة يسود الصمت الانتخابي.
والى جانب الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة التي ستقام يوم 18 يونيو المقبل، ستجري انتخابات الدورة السادسة للمجالس البلدية الاسلامية في المدن والقرى والدورة التكميلية الثانية لمجلس خبراء القيادة والدورة التكميلية الأولى لمجلس الشورى الإسلامي في دورته الحادية عشرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *