أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / محلل عسكري اسرائيلي : شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة والجيش لا يمتلك القدرة على حل معضلة غزة

محلل عسكري اسرائيلي : شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة والجيش لا يمتلك القدرة على حل معضلة غزة

قال المحلل العسكري الإسرائيلي في القناة 12 العبرية، روني دانييل، اليوم الاثنين، إننا شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة بعد الجولة الأخيرة رغم الهدوء الذي نعيشه حالياً.


وأضاف المحلل المعروف بمواقفه المتطرفة وتبنيه لسياسة الضاحية على التصعيد الأخير مع غزة، أن موافقة “إسرائيل” القبول بوقف إطلاق النار دون ان تشترط على المقاومة نزع سلاحها أو إعادة الجنود المحتجزين لديها من قرابة سبع سنين.
واعترف دانييل، أن الجيش لا يمتلك القدرة على حل معضلة غزة لوحده وأن العمليات التكتيكية التي تقوم بها “إسرائيل” كل ثلاث أو خمس سنوات قد فقدت فعاليتها لأن العمل التكتيكي سيفقد أهميته وفعاليته إن لم يكن ضمن استراتيجية شاملة ورؤية واضحة؛ بل إن الجولات التكتيكية ستعزز من مكانة حماس وقوتها، مشيرًا إلى أن العملية الأخيرة لم تؤدي إلى تغير في الواقع أمام غزة.
ولفت الى أنه “بعد الجولة الأخيرة شعرنا بالمرارة وطعم الخسارة رغم الهدوء الذي نعيشه حاليا”. مؤكدًا على أنه آن الأوان لصياغة استراتيجية شاملة للتعامل مع غزة.
وادعى أن سياسة العصا والجزرة لم تعد فاعلة أمام غزة لأن الحديث يدور عن قضية حساسة تتعلق بالقدس التي تحظي باهتمام كبير لدي الجمهور الفلسطيني وبدعم من تنظيم حماس التي تتبنى رؤية إسلامية ومواقف متشددة لا يقتصر عملها على غزة فهي تحارب من اجل القدس والضفة أيضا ٫ متجاهلا ان للقدس مكانتها عند بقية فصائل المقاومة الاسلامية مثل الجهاد الاسلامي وفصائل المقاومة الوطنية الاخرى بل وجميع الفلسطينيين و ابناء الامة الاسلامية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *