أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / وزارة الدفاع تبث شريط فيديو يظهر ما تحقق من قدرات لسلاح الجو العراقي ومروحيات طيران الجيش

وزارة الدفاع تبث شريط فيديو يظهر ما تحقق من قدرات لسلاح الجو العراقي ومروحيات طيران الجيش

بثت وزارة الدفاع ، مقطع فيديو يظهر قدرات سلاح الجو العراقي، اعلنت فيه أن “سلاح القوة الجوية ومروحيات طيران الجيش ، تضم طائرات السوخوي 25 والمروحيات الروسية من طراز (MI28 صائد الليل و MI35) .

وقالت وزارة الدفاع ، ان سلاح الجو ومروحيات طيران الجيش ، هي الذراع الطويل والقوة الكاملة المتحركة التي تؤمن سماء العراق وتدك أوكار الشر والإرهاب والمتخندقين في الكهوف كالجرذان .

https://www.youtube.com/watch?v=VVpbSMEL0bU&list=UUB3T7NqoFuYSv0NQW83TM9g

وحسب وزراة الدفاع فان ، طائرات الإسناد الجوي من الطائرات الروسية الحديثة (MI28 صائد الليل و MI35) والطائرات المقاتلة (السوخوي25 ) أثبتت الكفاءة والقدرة العالية فالرصد والتتبع وتحديد الأهداف وقنصها وتدميرها وتقدم الدعم والإسناد للقطعات البرية والحشد الشعبي والبيشمركة وبتقنية عالية جدا أثبتت صقور ونسور الجو للعراقيين أنهم كانوا ومازالوا وسيبقون الجنود الأوفياء للدفاع عن العراق وسيادته.” بحسب التعريف الوارد في الفيديو.
يذكر ان العراق ابرم عقدا مع الولايات المتحدة شراء طائرات اف 16 ولكن الادارة الاميركية مازالت تتلكؤ في تسليمها وسلمت طائرات واحدة لاتصلح للعمل لانها غير مزودة بالصواريخ اللازمة وبرمجة اطلاق هذه الصواريخ في محاولة فسره مراقبون عراقيون بان الهدف من وراء هذا التلكؤ ابقاء العراق ضعيفا ومنع بناء سلاحه الجوي الذي دمر بالكامل في الغزو الاميركي للعراق عام 2003 واسقاط نظام الديكتاتور صدام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *