أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / مصدر من البيشمركة يعلن عودة قوات البيشمركة الى كركوك بعد طردها منها اثر استفتاء الاقليم على الانفصال

مصدر من البيشمركة يعلن عودة قوات البيشمركة الى كركوك بعد طردها منها اثر استفتاء الاقليم على الانفصال

في خطوة تستفز مشاعر سكان المحافظة ٬ كشف مصدر في البيشمركة بأن قوات البيشمركة ستشرع بالعودة إلى محافظة كركوك بدءا من الأسبوع المقبل، بعد الاتفاق بين حكومة كردستان العراق وحكومة الكاظمي .

وقال المصدر، إن “8 ضباط من اللواءين 1 و2 في قوات البيشمركة الكردية سيلتحقون بغرفة العمليات المشتركة في قاعدة (كي وان) بمحافظة كركوك الأحد المقبل”.
وأضاف: “في غضون 7 إلى 15 يوما ستعود أول سرية للبيشمركة إلى محافظة كركوك، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017، على خلفية قيام قوات الحشد الشعبي وبقية القوات الامنية من الجيش والشرطة الاتحادية بطرد قوات البيشمركة اثر قيام الاقليم بقيادة مسعود البرزاني بالاستفتاء للانفصال من العراق ،
وأشار المصدر ، إلى أن “قوات البيشمركة ستعود تدريجيا إلى المحافظة، إذا سارت الأمور على ما يرام لغاية نشر لواءين كاملين بحلول أغسطس المقبل”.
ومنذ العام الماضي، خفت حدة التوتر بين بغداد وإقليم كردستان العراق، تدريجيا، وتوصل الجانبان إلى اتفاق لتشكيل مراكز تنسيق مشتركة لمحاربة تنظيم “داعش”، وخاصة في مناطق الفراغات الأمنية بين الجيش العراقي والبيشمركة.
ولكن هذا القرار يواجه غضبا وتنديدا من سكان كركوك من العرب والتركمان وبقية المكونات باستثناء الكورد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *