أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الفياض رئيس هيأة الحشد الشعبي يوضح اليات التوصل الى حل لتفعيل عودة المفسوخة عقودهم وتامين رواتبهم

الفياض رئيس هيأة الحشد الشعبي يوضح اليات التوصل الى حل لتفعيل عودة المفسوخة عقودهم وتامين رواتبهم

اصدر رئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، مساء الاربعاء، اعلاناً مهماً عن المفسوخة عقودهم من الحشد.

وقال الفياض، في تصريح متلفز، انه:” لم يتم تخصيص مبالغ للمفسوخة عقودهم من الحشد في موازنة هذا العام ونفكر بحلول”، منوها الى” رفع مقترح الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بتمويل المفسوخة عقودهم مع شرط اعطائنا الصلاحية ونستطيع ان نغطي تمويلهم”.
واضاف” فان كانت المشكلة في الأموال فهياة الحشد تتعهد بضم اكبر عدد منهم”، مستدركاً” الكاظمي وعدنا بان يصل الى حل وله اتصالات مع جهات مالية وسيكون هناك حل قريباً”.
واكد الفياض” حاجة السماح لرئاسة هياة الحشد الشعبي بمناقلة الأموال في مخصصات الحشد ضمن الموازنة كون قسم منها ليس من صلاحياتنا”.
واشار الى” امكانية حل الجانب المالي وتوفير السيولة، ولكن المطلوب من وزارة التخطيط والمالية ومجلس الوزراء بمنحنا صلاحية المناقلة”.
كما كشف رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، في الاسبوع الماضي، سبب تأخر إعادة المفسوخة عقودهم للحشد الشعبي، وقال في تصريح صحفي، ان:” موازنة 2021 رصدت مبلغ إعادة المفسوخة عقودهم للحشد الشعبي، وتم تدويرها كموازنة تشغيلية، وهذا أثر في قرار الإعادة”.
وكان فريق من أعضاء مجلس النواب، اعلنوا انهم ألتقوا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي واتخذ اجراءً بخصوص المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي.
واكد رئيس الوزراء وفقاً لبيان الفريق، ان “الحكومة قدمت طعنا ببعض المواد” مؤكداً انه “وجه بتشكيل فريق عمل من مكتب رئيس الوزراء و وزارة الماليه وهيئة الحشد للوصول الى حل منصف يضمن عودة سريعة لهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *