أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف ثلاثة ارهابيين يلبسون احزمة ناسفة حشود طالبات مدرسة سيد الشهداء الشيعية في كابل ادت الى سقوط اكثر من 120 شهيدا وجريحا .

وقال مسؤول بوزارة الداخلية الأفغانية بأن سلسلة تفجيرات استهدفت بعد ظهر اليوم السبت ” مدرسة سيد الشهداء ” في الجزء الغربي للعاصمة كابل، ما أدى إلى سقوط 40 شهيدا على الأقل، إضافة إلى عشرات الجرحى.

جاء ذلك بعدما قال المتحدث باسم الوزارة طارق أريان في وقت سابق، أن 25 شخصا استشهدوا وأصيب 52 على الأقل بجروح في الانفجار، دون أن يذكر تفاصيل عن الحادث وملابساته.
وذكرت تقارير محلية أن الجريمة الارهابية تمت بواسطة ثلاثة ارهابيين يحملون احزمة ناسفة وقع قرب مدرسة سيد الشهداء للبنات عندما كانوا يغادرون المدرسة
و أفاد شهود عيان بان احد الإرهابيين فجر نفسه عند مدخل المدرسة و حاول الاخران الدخول إلى المدرسة و لكنهما فجرا نفسيهما في مجموعة من الأطفال و الطلاب الذين كانوا يحاولون الهروب و الإبتعاد من المكان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *