أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تصاعد خطير لهجمات داعش الارهابي في كركوك في فشل امني لحكومة الكاظمي في صد الهجمات

تصاعد خطير لهجمات داعش الارهابي في كركوك في فشل امني لحكومة الكاظمي في صد الهجمات

في تصاعد خطير لظاهرة هجمات داعش الارهابي في كركوك وبعد ٢٤ ساعة على الهجوم الذي استهدف ابار نفط في المحافظة ٬ شن ارهابيو “داعش” هجوما على نقطة تفتيش للجيش في قضاء الدبس بمحافظة كركوك شمالي العراق.

واكد المراقبون ان تصاعد هجمات داعش في محافظة كر؛وك وفي محافظات اخرى مثل ديالى وفي حزام بعداد ضربة للكاظمي وحكومته وتاكيد على فشله في ادارة الملف الامني .
واستهدف هجوم داعش نقطة تفتيش في منطقة “نمرة 8” في الدبس ضمن قاطع مسؤولية الفرقة الثامنة في الجيش العراقي، ولم تصدر حتى الآن أي إحصائية رسمية عن الخسائر التي خلفها الهجوم.
وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر أمنية أن قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق على الحدود مع محافظة كركوك دخلت حالة الإنذار القصوى، تحسبا لأي تحركات لعناصر “داعش” الذين ازدادت هجماتهم في الآونة الأخيرة.
الجديد بالذكر ان منطقة الدبس في كركوك تشكل خاصرة امنية خطيرة ينشط الارهابيون في تنفيذ عملياتهم الارهابية وسط فشل متراكم في منع تكرار هجمات داعش علي القوات الامنية فيها في ظل تقارير تتحدثت عن دور امريكي في هذا التراجع الامني الكبير وذلك بتقديم الدعم لفلول داعش لتنفيذ العمليات كذريعة لتبرير بقاء القوات الامريكية في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *