أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قائد حرس الثورة الاسلامية : فشلت توقعات الاعداء باضعاف محور المقاومة بعد اغتيال القائد سليماني وامريكا عاجزة عن منع هزيمة السعودية في اليمن

قائد حرس الثورة الاسلامية : فشلت توقعات الاعداء باضعاف محور المقاومة بعد اغتيال القائد سليماني وامريكا عاجزة عن منع هزيمة السعودية في اليمن

قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن “البعض كان يعول على إضعاف محور المقاومة في سوريا ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان بعد اغتيال القائد قاسم سليماني، لكن ذلك لم يحصل”.

واضاف سلامي: “لا يمكن للولايات المتحدة الحيلولة دون هزيمة السعودية في مواجهة اليمن”، مشيرا إلى أنها “مضطرة لمغادرة المنطقة تدريجيا” منوها الى أن “أمريكا غير قادرة على اتخاذ أي خطوة لإنقاذ السعودية من هزيمة واضحة في اليمن” ولفت إلى أن “المنظومات الدفاعية في السعودية غير قادرة على التصدي للصواريخ والطائرات المسيرة التي يطلقها القوات اليمنية”.
وقال سلامي إن “الولايات المتحدة تدرك قوة إيران، ونحن متطورون في صناعة الطائرات المسيرة وبقية المجالات العسكرية”.
وأشار إلى أن “دقة الطائرات المسيرة الهجومية الإيرانية باتت عالية جدا وهي تتمتع بمديات طويلة”.
وأضاف أن “تقديرات قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال كينث ماكينزي حول قدرات إيران العسكرية صحيحة، وقلقه في محله مشيرا الى ان “الولايات المتحدة لم تعد قادرة كالسابق على التدخل في المنطقة ولم تعد تحقق فيها أي انتصارات سياسية”.
وأكد قائد الحرس الثوري أن الأنظمة الدفاعية السعودية “غير قادرة” على استهداف الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.
وقال اللواء سلامي: “نشهد استقرارا سياسيا في سوريا، وجبهة المقاومة هناك لا تشهد أي تراجع”.
وأضاف أن “البعض كان يعول على إضعاف محور المقاومة في سوريا ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، لكن ذلك لم يحصل”.
ولفت إلى أن “العراق يشهد انسجاما سياسيا و وحدة جغرافية وفصائل المقاومة لا تزال نشطة فيه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *