أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تعلن نجاح اختبار” لقاح فخرا ” المضاد لفيروس كورونا على المواطنين وسيتكامل الانتاج الوفير له خلال 3 شهور

ايران تعلن نجاح اختبار” لقاح فخرا ” المضاد لفيروس كورونا على المواطنين وسيتكامل الانتاج الوفير له خلال 3 شهور

اعلنت وزارة الصحة الايرانية نجاح لقاح ” فخرا ” الإيراني المضاد لفيروس كورونا، في اجتياز أول اختبار تجريبي على المواطنين الايرانيين ، صباح اليوم الأربعاء.

وبدأت إيران في 16 مارس، المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية على لقاح “فخرا” ، الذي طورته وزارة الدفاع الإيرانية، بتطعيم نجل العالم في المجال النووي والدفاعي، الراحل محسن فخري زادة.
وكان مدير مشروع لقاح ” فخرا ” المضاد لفيروس كورونا، احمد كريمي، قد أعلن نهاية مارس الماضي بأن هذا اللقاح سيصل مرحلة الإنتاج الوفير في غضون الأشهر الثلاثة القادمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *