أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية : السياسة الخارجية في ايران كما دول العالم يشارك فيها المسؤولون رفيعو المستوى ووزارة الخارجية تقوم بتنفيذها

قائد الثورة الاسلامية : السياسة الخارجية في ايران كما دول العالم يشارك فيها المسؤولون رفيعو المستوى ووزارة الخارجية تقوم بتنفيذها

في اشادة بدور فيلق القدس وقيادة القائد الشهيد سليماني في التصدي للمشاريع المعادية في المنطقة ٬أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي أن فيلق القدس هو العامل الأكبر في منع الدبلوماسية المنفعلة السلبية في غرب آسيا.

وخلال كلمة قائد الثورة الاسلامية في ايران بمناسبة عيد العمال والمعلم عبر الاتصال المرئي، أشار سماحته الى ضغط الغربيين لأجل أن تكون سياسة إيران الخارجية تحت رايتهم دون فائدة. هذا ما يريدونه لأنه كان على هذا النحو منذ سنوات. في أواخر عهد القاجار والعهد البهلوي ، كانت إيران تحت السيطرة الغربية. لقد أخرجت الثورة الاسلامية ايران من تحت سيطرتهم وهم الآن يحاولون استعادة تلك السيطرة. لذا فإن الجمهورية الإسلامية تتواصل مع الصين ، فينزعجون ، وتتواصل مع روسيا ، وينزعجون.
وتابع قائد الثورة قائلا: أعرف حالات في دول مجاورة أراد فيها مسؤولون رفيعو المستوى السفر إلى إيران لکن عارضه الأمريكيون. لا يمكننا الاستسلام لرغباتهم. يجب أن نتصرف بقوة.
واضاف مرشد الثورة الاسلامية فليعلم الجميع أن السياسة الخارجية لا يتم تحديدها في وزارة الخارجية فحسب في أي مكان في العالم. في جميع أنحاء العالم ، الأمر متروك للرؤساء والمسؤولين رفيعي المستوى لاتخاذ القرارات. بالطبع ، وزارة الخارجية تشارك أيضًا. لكنها تنفذ في النهاية وفي بلادنا أيضًا يوجد المجلس الأعلى للأمن القومي ، والجميع موجودون ، وهناك عملية صنع القرار ، ويجب على وزارة الخارجية تنفيذها على طريقتها الخاصة.
وشدد اية الله خامنئي على ان : الشهيد قاسم سليماني كان قد رد على تهديد الأعداء باغتياله بأنه كان يبحث عن الشهادة.
وفي شان الانتخابات القادمة قال آية الله خامنئي ان تشويه الانتخابات ومسؤولي الانتخابات أمر خاطئ.
وقال قائد الثورة : سأقول جملة واحدة عن الانتخابات، أحدهما أن الانتخابات فرصة مهمة ولا ينبغي ثني الناس عن الانتخابات. والأمر الآخر أن الانتخابات لا يجب أن تدمر بالكلمات غير المجدية والوعود الكاذبة مشددا على عدم ثني الناس عن المشاركة فيها. محذرا من إسعاد العدو بقوله : آمل أن يتمكن جميع المسؤولين في البلاد الذين يريدون حقًا خدمة الجمهورية الإسلامية وشعبهم ، بإذن الله ، من القيام بذلك على أفضل وجه.
وتطرق قائد الثورة الی ليالي قدر قائلا: ذروة رمضان هي أيام القدر وليلة القدر المباركة. وصلنا إلى هذه الذروة. فلننتهز الفرصة الفريدة للدعاء والتضرع إلى الله ، وهذا الشهر عيد إلهي. الأعياد الإلهية السامية في هذه الأيام المباركة. هذه الصلاة التي تقولها ، هذه الدمعة التي تذرفها ، هذه كلها ولائم الرب. قدّرها وادع لنفسك ولكل إخوتك في الدين وبلدك ومجتمعك واسأل الله وتأكد من الطاعة.
وقال : إذا أردنا دعم الإنتاج الوطني للبلاد ، فيجب علينا دعم العمال. هؤلاء عنصر دعم مهم. طبعا دعم العامل هو حماية للثروة الوطنية. إذا كان عامل بلد ما سعيدًا ، فسيخلق ثروة وطنية وهذه الثروة الوطنية ستخلق شرفًا للبلد. في رأينا أن أفضل وأنجح وسيلة لتحييد العقوبات هو الجهد الحقيقي لتعزيز الإنتاج الوطني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *