أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحكيم والعبادي يعلنان عن تشكيل تحالف جديد انضم لها قوى من تظاهرات تشرين

الحكيم والعبادي يعلنان عن تشكيل تحالف جديد انضم لها قوى من تظاهرات تشرين

افادت مصادر خبرية في العراق، بأنه تم الإعلان في العاصمة العراقية بغداد، السبت، عن تحالف “قوى الدولة الوطنية” بين رئيسي تيار “الحكمة” عمار الحكيم وائتلاف “النصر” حيدر العبادي.

ويراس “عمار الحكيم التحالف، بينما يرأس العبادي رئاسة المجلس القيادي”.
وأوضح أن “التحالف الجديد يضم قوى سياسية وأخرى منبثقة من حراك تشرين وهي تلك القوى التي كان اغلبها كان يتلقى الدعم من السفارة الامريكية وكثير منها بات يعرف لدى العراقيين باسم ” الجوكر الامريكي “.
يذكر أن حيدر العبادي كان رئيسا للحكومة بين عامي 2014 – 2018، ويعرف عمار الحكيم بأنه أحد أبرز الداعمين لوصول مصطفى الكاظمي إلى رئاسة الحكومة العراقية وعمل على توطيد علاقاته بالسعودية والامارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *