أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس حكومة اقليم كردستان العراق بدعو لبقاء القوات الامريكية بعد هجوم لداعش في كركوك راح ضحيته 7 من البيشمركة

رئيس حكومة اقليم كردستان العراق بدعو لبقاء القوات الامريكية بعد هجوم لداعش في كركوك راح ضحيته 7 من البيشمركة

دعا رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السبت التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وفي مقدمتها القوات الامريكية إلى البقاء في العراق في تحد لقرار مجلس النواب القاضي بخروج هذه القوات من العراق

جاء ذلك في بيان اصدره مسرور البرزاني بعد تعرض عناصر داعش في كركوك الى هجوم ليلة أمس الجمعة والذي راح ضحيته سبعة منتسبين في البيشمركة.
وقال بارزاني “بأسف بالغ، اُستشهد ليلة أمس كوكبة من أبطال قوات البيشمركة وأصيب آخرون بجروح بعد أن شن إرهابيو داعش هجمات إرهابية على مواقع البيشمركة الأبطال في حدود بردي – آلتون كوبري، وفي الوقت الذي نعزي أنفسنا أولاً وذوي الشهداء، نسأل الله تعالى أن يمّن على جرحانا بالشفاء العاجل”.
واضاف مسرور البرزاني “إننا لطالما أكدنا بأن تنظيم داعش لا يزال يشكل تهديداً وخطراً حقيقيين في الكثير من مناطق العراق، ولا سيما في المناطق الكردستانية خارج إدارة حكومة الإقليم، مستغلاً بذلك الفراغ الأمني في الحدود الإدارية لتلك المناطق، وعليه نجدد التأكيد على أهمية تفعيل التعاون الأمني المشترك بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة هناك”.
واكد”وهنا نرى أن من المهم أن يواصل التحالف الدولي تدريب ومساعدة قوات البيشمركة والجيش العراقي، كذلك نشدد على ضرورة بقائه في العراق للتصدي إلى تنظيم داعش وإنهاء التهديدات الإرهابية المستمرة على إقليم كردستان والعراق عموماً”.
وشن عناصر داعش، ليلة أمس الجمعة وأثناء فترة السحور، هجوماً على محور كوبري في قضاء الدبس بمحافظة كركوك” واسفر الهجوم عن استشهاد 7 عناصر من البيشمركة، وجرح اثنين آخرين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *