أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 45 يهوديا متشددا في انهيار منشأة وجسر اثناء احتفال ديني في ” جبل الجرمق ” شمال فلسطين المحتلة

مقتل 45 يهوديا متشددا في انهيار منشأة وجسر اثناء احتفال ديني في ” جبل الجرمق ” شمال فلسطين المحتلة

اكدت وسائل اعلام اسرائيلية مقتل 38 يهوديا متشددا على الأقل في الساعة الاولى لفجر السبت، بانهيار منشآة وجسر اثناء المشاركة في مراسم دينية بزيارة فبر احد حامات اليهودي للتبرك به في ” جبل الجرمق” بمنطقة الجليل (شمال فلسطين المحتلة ٫ فيما ذكر شهود عيان من الاسرائيليين في مواقع التواصل الاجتماعي ان القتلى يزيدون على ال 45 قتيلا واصابة اكثر من 150 اخرين.

https://www.youtube.com/results?search_query=israel+Structure+COLLAPSE++Israel+Mount+Meron&sp=CAI%253D
وذكرت تقارير إعلامية أن جزءا من مقاعد الأستاد انهار خلال احتفال “لاك بوعومر الديني”، حيث تجمع عشرات الآلاف من اليهود المتشددين عند قبر احد الحاخامات يرجع للقرن الثاني في احتفالات سنوية التي تشمل إقامة صلوات ورقصا طوال الليل.
وأظهرت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام محلية على منصات التواصل الاجتماعي لحظة انهيار الجسر بالمستوطنين، ووصول سيارات الإسعاف لإنقاذ الضحايا ٫ كما اظهرت مقاطع فيديو جثث الفتلى مكدسة بعضها البعض .
ويتوقع مراقبون ان تؤدي هذه الكارثة الى تراجع شعبية رئيس الوزراء نتنياهو .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *