أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس والجهاد الاسلامي : انتصار انتفاضة القدس مقدمة للانتصار في كل فلسطين

حماس والجهاد الاسلامي : انتصار انتفاضة القدس مقدمة للانتصار في كل فلسطين

طالب ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان احسان عطايا بتعميم انتفاضة القدس في كل فلسطين لطرد الاحتلال مؤكداً ان انتصار الشباب في القدس أثبت جدوی المقاومة.

وقال احسان عطايا من الممكن تحويل الانتفاضة في القدس الی انتفاضة شاملة تعم كل الاراضي الفلسطينية المحتلة وطرد الاحتلال من ارضنا كما خرج من غزة بفعل المقاومة وكما طُرد الاحتلال من جنوب لبنان، من الممكن طرده من الضفة والقدس.
وأكد ضرورة تحويل انتفاضة القدس الی استراتيجية عمل، مطالباً القيادات السياسية الفلسطينية مواكبة أهل القدس وان تتماهی مع الشعب الفلسطيني المنتفض لاستثمار هذه الهبة في المقاومة وليس للذهاب الی مشاريع تضعف الموقف الفلسطيني.
وأكد القيادي في حركة حماس الدكتور نسيم ياسين ان انتفاضة القدس أثبتت ان العدو لايعرف الا لغة القوة والتصدي والصمود والثبات.
وأوضح ان الاحتلال كان يخطط منذ فترة طويلة لتقسيم زماني ومكاني للمسجد الاقصی كما حصل في المسجد الابراهيمي في الخليل. لهذا يحاولون اقتحام المسجد الاقصی بكل امكانياتهم و بدعم من الشرطة الاسرائيلية في كل الاوقات الا ان الشباب المرابطين في المسجد الاقصی استطاعوا الوقوف بوجههم في كل مرة. هذه المرة وضعوا المتاريس حول باب العامود لكي تكون مكاناً للعبادة لليهود في فترة من فترات الزمن ولو سكت الناس عنها ولو لم يقف اهل القدس أمامها لكانت بدايات التقسيم المكاني للمسجد الاقصی كما يحلم قطعان المستوطنين وكل هذه الخطوات هي مقدمة لهدم الاقصی وبناء الهيكل المزعوم مكانه.وأكد القيادي في حماس ان وقوف الفصائل الفلسطينية مع الانتفاضة في القدس كان يحمل رسائل مهمة للاحتلال، التقطها وتراجع إثر فهم فحوی هذه الرسائل. فأهالي غزة لايمكن ان يقفون صامتين ازاء ما يجري لأهلهم في القدس.
وأوضح ان الكيان الصهيوني لايريد ان يدخل في حرب كبيرة مع غزة، خاصة وان المقاومة أعلنت ان سياستها ستكون رد القصف بالقصف، لهذا علی نتنياهو والاحتلال ان يعلم ان غزة لن تصمت ازاء الاعتداء علی الفلسطينيين.وقال ممثل حركة الجهاد الاسلامي في لبنان احسان عطايا ان نتنياهو يدرك انه في أي صدام مع غزة سيكون الخاسر الاكبر فيها الكيان الصهيوني واذا تألمت غزة فانهم سيتالمون أكثر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : بحثنا مع الروس مختلف المجالات الدفاعية والأمنية والجو فضائية واكمال المراحل المتبقية لمفاعل بوشهر

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي : لقد تم البحث مع كبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *