أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة امريكية : 3 زوارق حربية تابعة لحرس الثورة الاسلامية تحرشت بسفن تابعة لخفر السواحل في مياه الخليج

صحيفة امريكية : 3 زوارق حربية تابعة لحرس الثورة الاسلامية تحرشت بسفن تابعة لخفر السواحل في مياه الخليج

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن 3 زوارق حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني تحرشت بسفينتين تابعتين لخفر السواحل الأميركية في الخليج، وأضافت أن الحادث وقع في الثاني من أبريل/نيسان قبيل انطلاق مفاوضات فيينا بشأن الاتفاق النووي ولم يكشف عنه من قبل.

وأكد مسؤولون في البحرية الأميركية أن الزوارق الحربية الإيرانية اقتربت كثيرا من سفينتي خفر سواحل أمريكيتين كانتا تقومان بدوريات جنوب الخليج، وأشاروا إلى أن أحد الزوارق الإيرانية اقترب من السفينتين إلى مسافة تقل عن 70 مترا، ووصفوا تحركات الزوارق بأنها غير آمنة وليست مهنية.
وأوضح مسؤولو البحرية الأميركية أن السفينتين الأميركيتين وجهتا تحذيرات للزوارق الإيرانية وقامتا بمناورة دفاعية خلال 3 ساعات.
وفي 15 أبريل/نيسان 2020، قال الجيش الأميركي إن 11 سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت إلى مسافة خطيرة من سفن عسكرية أميركية في الخليج، واصفا الخطوة بأنها خطيرة واستفزازية.
وانطلقت مؤخرا في فيينا مفاوضات لإحياء الاتفاق النووي بين إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا، بعد انسحاب إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب منه في عام 2018، وفرضها عقوبات اقتصادية على طهران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *