أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنتاغون يعلن عن شن ضربات جوية ضد داعش من اربيل في كشف عن وجود قاعدة عسكرية اميركية واذاعة عراقية تعتبرها انتهاكا لسيادة العراق

البنتاغون يعلن عن شن ضربات جوية ضد داعش من اربيل في كشف عن وجود قاعدة عسكرية اميركية واذاعة عراقية تعتبرها انتهاكا لسيادة العراق

في كشف غير مباشر عن وجود قاعدة اميركية في اربيل ، اعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الطائرات الأميركية ستشن ضربات عسكرية انطلاقا من أربيل عاصمة إقليم كردستان ضد تنظيم داعش.

وياتي اعلان شن الضربات من اربيل ، في وقت اكد موظفون في مطار اربيل ان اية طائرات اميركية لاتربض في المطار ، ليشير الى ان الولايات المتحدة الاميركية تمتلك في اربيل قاعدة سرية غير معلنا عنه من قبل .
وقال راديو ” صوت العراق ” ان وجود قاعدة سرية للاميركيين في اربيل انما يشكل ادانة لرئاسة الاقليم لمنحه تسهيلات للولايات المتحدة دون علم او موافقة الحكومة الاتحادية .
واضاف راديو ” صوت العراق ” ان مصادر كردية معارضة اكدت وجود قاعدة للاميركيين في اربيل قرب المطار المدني وتستخدمه طائرات اميركية وبريطانية منذ سنوات مضت .
وقال ” صوت العراق ” ان امتلاك الاميركيين قاعدة في اربيل والاتفاق على السلطات في الاقليم انما هو انتهاك لسيادة العراق وتحريض لرئاسة الاقليم على الاخلال بنظام الفيدرالية الذي يمن الاقليم من توقيع اية اتفاقات عسكرية وامنية مع دول اجنبية دون علم الحكومة الاتحادية في بغداد .
ويتوقع المراقبون ان لاتكون الضربات التي ستشنها الطائرات الاميركية قاصمة للظهر لتنظيم داعش الوهابي وغير قاضية على وجوده في العراق ، حيث كان الرئيس اوباما قد اعلن ان الضربات الجوية الاميركية سوف تضعف تنظيم داعش ولم يشر الى ان الضربات الجوية ستنهي وجود داعش .
يذكر ان صحيفة ” ميامي هيرالد الاميركية ” قد ذكرت في تموز – يوليو الماضي ، ان البنتاغون يعمل على توسيع مركز استخباري عسكري في موقع سري قرب مطار اربيل ليستقبل شتى انواع الطائرات المقاتلة الاميركية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *