أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / سلاح الجو اليمني يستهدف قاعدة ملك خالد السعودية في “خميس مشيط” تزامنا مع انتصارات استراتيجية في جبهة تحرير مأرب

سلاح الجو اليمني يستهدف قاعدة ملك خالد السعودية في “خميس مشيط” تزامنا مع انتصارات استراتيجية في جبهة تحرير مأرب

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير استهدف فجر اليوم الاثنين قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط جنوبي السعودية بطائرة مسيرة من طراز ” كي تو “.يأتي ذلك في وقت يحقق الجيش اليمني واللجان الشعبية تقدما هاما نحو مدينة مأرب أخر معاقل حكومة هادي.

وقال سريع إن العملية الهجومية كانت دقيقة وتأتي في اطار الرد المشروع على تصعيد العدوان والحصار.
من جهته زعم التلفزيون الرسمي السعودي أن تحالف العدوان دمر طائرة مسيرة ملغومة جنوبي السعودية .
وكان سلاح الجو المسير اليمني قد استهدف قاعدة الملك خالد في خميس مشيط امس الاحد بطائرات مسيرة من طراز كي تو .
من جانب آخر حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية تقدما مهما نحو مدينة مأرب الاستراتيجية، آخر معاقل حكومة عبدربه منصور هادي في الشمال، وذلك بحسب اعتراف مسؤولين عسكريين في القوات الموالية لحكومة هادي.
فقد استكمل الجيش اليمني السيطرة على الكسارة شمال غرب المدينة وانتقلت المعارك الى أطراف منطقة الميل على بعد أقل من ستة كلم عن وسط مدينة مأرب.
تقدم لم تقف امامه الغارات المكثفة للتحالف السعودي الإماراتي على مواقع الجيش اليمني.
فقد شنت الطائرات السعودية الأحد اكثر من عشرين غارة على مواقع القوات اليمنية في محافظة مأرب.
معارك محتدمة لن تتوقف إلا بوقف العدوان، ورفع الحصار، وانسحاب كل القوات الأجنبية من اليمن بحسب عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله محمد البخيتي، الذي شدد في تغريدة له على تويتر أنها مطالب عادلة ومشروعة، وان اليمن لن يتنازل عن أي منها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *