أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المدعي العام الفرنسي لمكافحة الارهاب : التونسي منفذ عملية قتل الشرطية يعاني من اضطرابات نفسية

المدعي العام الفرنسي لمكافحة الارهاب : التونسي منفذ عملية قتل الشرطية يعاني من اضطرابات نفسية

قال المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب الأحد إن التونسي جمال قورشان البالغ من العمر 36 سنة الذي قتل موظفة إدارية في مركز شرطة رامبوييه قرب باريس يوم الجمعة، متطرف ويعاني من اضطرابات في الشخصية.

وقال ريكار خلال مؤتمر صحافي عقد لتقييم التحقيقات، بعد يومين على الاعتداء الذي نفذه جمال قورشان أن والد الأخير أشار إلى أن ابنه انتهج ممارسة صارمة للإسلام. كما تحدث، من جهة أخرى، عن الاضطرابات السلوكية التي لاحظها على ابنه في بداية العام”.
وأوضح أن جمال قورشان قد “طلب استشارة نفسية” في مستشفى رامبوييه في 19 فيفري الماضي ثم حدد موعدا جديدا في 23 من الشهر ذاته و”يبدو أن حالته لم تتطلب دخول المستشفى أو العلاج”.
وصرح قاضي التحقيق للصحافيين أيضا أن شخصا خامسا هو ابن عم المهاجم أوقف على ذمة التحقيق اليومالأحد، ليضاف إلى والده المقيم معه في رامبوييه، وابن عم آخر وشخصين ساعداه على تأمين إقامة إداريا في منطقة أخرى في الضواحي الباريسية وفق ما نشرته فرانس 24.
وأعلن المدعي جان فرنسوا ريكار أن الرجل قام بعملية “مراقبة” قبل الهجوم.
وأفاد شهود أنه هتف “الله أكبر” أثناء الاعتداء، وفق مصدر مقرب من التحقيق. وأصاب الضحية “طعنتين، واحدة في البطن والأخرى في الحلق”، قبل أن ترديه الشرطة “بالرد” عبر رصاصتين.
وكشف “اطلاع سريع” على هاتفه الخلوي الذي تم العثور عليه في المكان أن “المهاجم شاهد قبل تنفيذ الاعتداء مباشرة مقاطع فيديو لأناشيد دينية تمجد الشهيد والجهاد”، بحسب المدعي العام.
كما تم ضبط “مصحف” في الدراجة النارية التي ركنت إلى جانب مركز الشرطة و”سجادة صلاة” في حقيبته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *