أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الخارجية الايراني ظريف يعزي الشعب العراقي بكارثة حريق مسنشفى ابن الخطيب في يغداد

وزير الخارجية الايراني ظريف يعزي الشعب العراقي بكارثة حريق مسنشفى ابن الخطيب في يغداد

أعرب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن تعازيه للعراق حكومة وشعبا بحادث الحريق الذي نشب في مستشفى ابن الخطيب لعلاج مرضى كورونا في بغداد .

وأطلق ظريف صباح اليوم الاحد تغريدة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر اثر حادث الحريق الذي وقع مساء أمس في مستشفى لعلاج مرضى كورونا في بغداد ما ادى الى وفاة 27 مريضا واصابة 46 شخصا اخرين.
وقال وزير الخارجية الايراني في تغريدته:
“أعزي العراق الشقيق حكومة وشعبا وعائلات الضحايا بالمصاب الجلل الذي تعرض له الراقدون في مستشفى ابن الخطيب . واني اذ اتوجه بخالص العزاء لعائلات الضحايا، أترحم لارواح الشهداء، كما أسأل الشفاء العاجل للمصابين “.
وقالت مصادر طبية في ثلاثة مستشفيات عراقية إن 27 شخصا على الأقل توفوا وأصيب 46 آخرون عندما اندلع حريق يوم السبت في مستشفى بجنوب شرق بغداد مجهز لاستقبال مرضى كوفيد-19.
وأضافت المصادر أن الحريق في مستشفى ابن الخطيب بمنطقة جسر ديالي بالعاصمة بغداد اندلع بعد حادث أدى إلى انفجار صهريج أكسجين.
وفال مدير عام الدفاع المدني العراقي:إن الحريق اندلع في الطابق المخصص لوحدة الرعاية الفائقة لمرضى الجهاز التنفسي التي تسمى” بقسم الانعاش الرئوي” وإنه جرى إنقاذ 90 من جملة 120 فردا بالمستشفى.
الجدير بالذكر ان مسنشفى ابن الخطيب يعد الاشهر في بغداد الذي كان له دور كبير في معالجة المصابين بفيروس كورونا وخاصة الحالات الحرجة لدى المصابين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *