أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حريق في ” مستشفى ابن الخطيب ” في بغداد لعلاج المصابين في مرضى كورونا يتسبب في وفاة واصابة العشرات من المرضى ومطالب شعبية باقالة حكومة الكاظمي

حريق في ” مستشفى ابن الخطيب ” في بغداد لعلاج المصابين في مرضى كورونا يتسبب في وفاة واصابة العشرات من المرضى ومطالب شعبية باقالة حكومة الكاظمي

شهدت العاصمة بغداد حادثا مأساويا باندلاع حريق بسبب انفجار في قناني الاوكسجين في مستشفي متخصص بعلاج المرضي المصابين بمرض الكورونا تسبب في وقوع عشرات الوفيات والجرحى.

ففي الساعة العاشرة والنصف مساء اندلع الحريق في الطابق الثاني من مستشفى ابن الخطيب في بغداد حيث يضم غرف الانعاش الرئوي لعلاج الحالات الطارئة للمصابين بمرض كورونا.

وكشف مصادر طبية عن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق المستشفى الى 24 شخصاً فيما قال شهود عيان شاركوا الدفاع المدني في اخلاء المصابين والضحايا المتوفين بان عدد الوفيات يزيد على الثلاثين مريضا ومرافقاكانوا بصحبة ذويهم المرضى .واشتعلت مواقع التواصل الشعبي للعراقيين تطالب باقالة حكومة الكاظمي وتطالب مجلس النواب باستجوابه فورا والتصويت على اقالته.

واعلن مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، عن تمكن فرق الدفاع من إنقاذ 90 شخصاً بين مريض ومرافق من أصل 120 في حريق مستشفى ابن الخطيب جنوبي بغداد فيما كان المستشفى يضم ايضا المرافقين من عوائل واصدقاء المرضى .

هذا وامر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باجراء تحقيق عاجل لمحاسبة المقصرين والمتسببين بالحادث ٫ فيما عجت التعقليقات في مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الكاظمي بالاستفالة وتدعو مجلس النواب لسحب الثقة عن حكومة الكاظمي واسفاطها بسيب هذه الحادثة المآساوية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *