أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : الحظر الامريكي جريمة تاريخية بحق الشعب الايراني وله تاثير مباشر على عرقلة تامين شراء اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا

الرئيس روحاني : الحظر الامريكي جريمة تاريخية بحق الشعب الايراني وله تاثير مباشر على عرقلة تامين شراء اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني : ان الحظر الجائر المفروض على الشعب الايراني كان ومازال العامل الرئيسي في المصاعب التي تواجهها البلاد في مكافحة فيروس كورونا ٫ مما اثر على عملية استيراد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، واصفا العقوبات الامريكية بانها جريمة كبرى بحق الشعب الايراني.

وقال الرئيس روحاني خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا: ان غالبية محافظاتنا ماضية الان نحو الذروة في الاصابة بفيروس كورونا ولم تبلغ الذروة لغاية الان. مشيرا الى ان 18 محافظة بالتحديد ظروفها ليست مناسبة وهنالك سبع محافظات منها ظروفها اسوا من البقية.
واضاف: هنالك اثنتي عشرة محافظة لو التزمت التوصيات الصحية جيدا فان اوضاعها ستتحسن، فيما سائر المحافظات اوضاعها مقلقة من حيث عدد الاصابات والرقود في المستشفيات والوفيات.
واشار الرئيس روحاني الى ان التقارير تفيد بان نسبة الالتزام العام بالتوصيات الصحية في البلاد تبلغ الان اقل من 60 بالمائة فيما الحاجة هي ما بين 80 الى 90 بالمائة للعبور من هذه الموجة الجديدة من تفشي فيروس كورونا، مؤكدا ضرورة التزام المواطنين بالتوصيات كمسؤولية دينية واخلاقية وانسانية.
واعتبر لقاح كورونا بانه يشكل الان احدى الاولويات الكبرى للحكومة واضاف: موها الى انه اوعز لمحافظ البنك المركزي بان تكون الاولوية الاولى هي توفير العملة الاجنبية للقاح ولا اولوية فوق ذلك موضحا انه امر بتخصيص 100 مليون دولار الا ان هناك مشاكل كبيرة في نقل هذه الاموال.
واعتبر الرئيس الايراني ٫ الفيروس الهندي بانه اخطر من البريطاني والبرازيلي والجنوب افريقي وغير ذلك، وقال: لو دخل هذا الفيروس الى البلاد مرة اخرى سنواجه مشكلة كبرى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عمليات بغداد تعلن : قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة الصدر بدلا من الشرطة الاتحادية

أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، أن قطعات الجيش هي من ستمسك الملف الأمني في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *