أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محللون سياسيون اسرائيليون يتحدثون عن الدور الكبير الذي كان يشكله العميد الشهيد حجازي نائب قائد فيلق القدس في دعم محور المقاومة

محللون سياسيون اسرائيليون يتحدثون عن الدور الكبير الذي كان يشكله العميد الشهيد حجازي نائب قائد فيلق القدس في دعم محور المقاومة

سارعت اوساط اسرائيلية الى اظهار فرحها برحيل اللواء السيد محمد حجازي نائب قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية لما كان يشكله من دور كبير داعم لفصائل المقاومة التي تتصدى لمشاريع الاحتلال الاسرائيلي.

المحللون السياسيون في كيان الاحتلال ركزوا على ما شكله القائد الراحل من ألم وقلق لكيان العدو عبر دعمه ووقوفه الى جانب قوى المقاومة ضد الاحتلال خصوصا في لبنان واسهامه بدعمها بمختلف الوسائل لتظير امكانيتها التي تقلق تل ابيب وتشكل رادعا لها عن التفكير بأي عدوان ضد لبنان.
وقال المحلل الصهيوني للشؤون العربية غال بيرغر، ان احد الأمور المهمة التي يمكن قولها حول حجازي انه حتى تعيينه نائبا لقائد قوة القدس كان داعما لقدرات حزب الله في لبنان وقال ان رحيله لن يهز حرس الثورة مثلما لم يهتز هذا الحرس مع استشهاد سليماني.
وقال محلل صهيوني آخر : لا شك ان وفاة الجنرال محمد حجازي هو امر مهم جدا لانه كان قبل ذلك يمسك بملف دعم حزب الله في لبنان والمسؤول عن تعاظم قوة الحزب في وجه “إسرائيل”.
والشهيد حجازي كان قبل الثورة الاسلامية من أبرز المقاتلين المناضلين ضد نظام الشاه المقبور وكان حاضرا في مختلف المجالات خلال الثورة ومرحلة الدفاع المقدس، حيث تولى قوات التعبئة لفترة مدتها 10 سنوات وبتدريب قوى المقاومة تجاوز حدود البلاد في نشاطه النضالي الذي أبهر به صديقه وعدوه في آنٍ واحد.
وفي كلمة بمناسبة رحيل اللواء حجازي قال قائد قوة القدس في حرس الثورة العميد قاآاني ان المناضلين في جبهات المقاومة اليوم في إيران ولبنان وسوريا والعراق واليمن يخطون كل يوم خطوة كبيرة في مواجهة الأعداء بما في ذلك الولايات المتحدة و”إسرائيل”، وستواصل جبهة المقاومة القيام بذلك حتى تصل الى حكومة عالمية، مشيرا الى ان رجال المقاومة على أهبة يواصلون نهج أسلافهم من المقاومين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *