أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل الرئيس التشادي ” ادريس ديبي” وذلك بعد ساعات من اعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية وبعد 31عاما من الحكم

مقتل الرئيس التشادي ” ادريس ديبي” وذلك بعد ساعات من اعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية وبعد 31عاما من الحكم

اعلن الجيش التشادي عبر التلفزيون التشادي مقتل الرئيس ادريس ديبي في المعارك التي جرت بين الجيش التشادي والحركان المعارضة المسلحة .

ووفق تقارير مصدرها الجيش التشادي فان الرئبس ادريس ديبي كان يقود احدي فرق الجيش في المعارك مع المعارضة المسلحة ٫ ولكن هناك تقارير تتناقلها مصادر دبلوماسية اوروبية بان ثمة خشية ان يكون مقتل الرئيس ادريس ديبي تم على يد ضباط في الجيش التشادي صباح امس الاثنين وان حادثة قتل الرئيس ناجمة عن انقلاب عسكري ٫ هذا ويسعى نجل الرئيس محمد ادريس الذي يراس قيادة الحرس الجمهوري لفرض سيطرته على السلطة .

وباتي مقتل الرئيس ادريس ديبي بعد ساعات من اعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية السادسة ٬ حيث امضى في السلطة 31عاما .
الجدير بالذكر فان الرئيس التشادي ادريس ديبي اعلن اقامة العلاقات مع الكيان الاسرائيلي وقام بزيارة الكيان الاسرائيلي عام 2018 ويعتبر الرئيس ديبي صديقا لاسرائيل وقدم خدمات كبيرة للاحتلال للتمدد في تشاد . .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *