أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد حرس الثورة الاسلامية يعين اللواء محمد رضا زاده نائبا لقائد فيلق القدس خلفا للعميد حجازي

قائد حرس الثورة الاسلامية يعين اللواء محمد رضا زاده نائبا لقائد فيلق القدس خلفا للعميد حجازي

عين قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد خامنئي، اليوم الاثنين، اللواء محمد رضا فلاح زادة لتولي منصب نائب قائد “فيلق القدس” خلفا للواء محمد حجازي، الذي أعلن عن وفاته الأحد.

وصادق اية الله خامنئي على تعيين فلاح زادة، الذي تولى سابقا منصب مساعد قائد “فيلق القدس” لشؤون التنسيق، استجابة لمقترح تقدم به قائد حرس الثورة الإسلامية، اللواء حسين سلامي.
وأعلن حرس الثورة الإسلامية، أمس الأحد، عن وفاة النائب السابق لقائد “فيلق القدس” العميد السيد محمد حجازي جراء إصابته بنوبة قلبية، لكن بعض المصادر أعربت عن شكوكها في هذه الرواية، مرجحة أن حجازي تم اغتياله، أو قتله، خارج البلاد.
ويعتبر “فيلق القدس” من الكتائب المحورية في حرس الثورة الإسلامية، وهو معني بدعم فصائل المقاومة وقضايا الشعوب المستضعفة التي تواجه مخططات الاستكبار الغربي الصهيوني .
وفي 3 يناير 2020 اغتالت الولايات المتحدة بضربة جوية قرب مطار بغداد قائد “فيلق القدس”، اللواء الراحل الشهيد قاسم سليماني واستشهد معه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس وثمانية من المرافقين لهما .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *