أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرات وصواريخ ومنظومة رادار متطورة تشارك في الاستعراض العسكري للجيش الايراني في طهران

طائرات وصواريخ ومنظومة رادار متطورة تشارك في الاستعراض العسكري للجيش الايراني في طهران

كشف الجیش الإيراني، اليوم الأحد، عن صواريخ وطائرات مسيرة و منظومة جديدة للدفاع الجوي بعيدة المدى من طراز “دماوند” وذلك في الاستعراض العسكري الذي شهدته العاصمة طهران اليوم الاحد ،.

وقال الجيش الايراني إن المنظومة الجديدة قادرة على اعتراض وتدمير أنواع الطائرات والصواريخ الباليستية وكروز.
كما استعرض الجيش الايراني عشرات الطائرات المسيرة، الاستطلاعية والهجومية، وأنظمة الحرب الإلكترونية، وذلك خلال عرض عسكري في العاصمة طهران، بمناسبة عيد الجيش الإيراني.
وأزيح الستار عن 3 منظومات صاروخية ومدفعية للدفاع الجوي لأول مرة خلال استعراض يوم الجيش في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
منظومة صواريخ “ذو الفقار” ارتفاع منخفض قادرة على التحرك والاتصال بالمنظومات الكهروضوئية.
كما ازيح الستار عن منظومة صواريخ “مجيد” القادرة على التعامل مع مجموعة متنوعة من الأهداف على ارتفاعات منخفضة وصواريخ كروز.
وتم استعراض منظومة المدفعية “خاتم” القادرة على التعامل مع وتدمير مجموعة متنوعة من الطائرات على ارتفاعات منخفضة.
من جهته، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على أن المؤسسات العسكرية في البلاد، بما فيها الجيش وحرس الثورة، باتت اليوم أكثر حرفية من أي وقت مضى، كما أنها تعرف مسؤوليتها بدقة.
وأشار روحاني إلى أنه عندما قرر الشعب الإيراني قبل 43 عاما التخلص من الدكتاتورية والنظام الملكي، فإن الجيش اتخذ خياره النهائي ووقف إلى جانب الشعب، وهذا هو الفرق بين الجيش الإيراني والجيوش الأخرى في المنطقة، على حد تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية يعلن القاء القبض على ارهابي خطير من العناصر التكفيرية في سوريا في عملية نوعية

اعلنت وزارة الامن الايرانية٫ القبض على احد اخطر الارهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود وذلك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *