أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفجير ارهابي يستهدف بئرا للنفط بالقرب من قضاء الدبس في كركوك و وزارة النفط تؤكد : لاتاثير له على الانتاج

تفجير ارهابي يستهدف بئرا للنفط بالقرب من قضاء الدبس في كركوك و وزارة النفط تؤكد : لاتاثير له على الانتاج

اعلنت وزارة النفط إن عناصر مسلحة هاجموا بئري نفط في حقل باي حسن بالقرب من قضاء الدبس بمحافظة كركوك شمال البلاد ، دون إحداث أضرار تذكر أو التأثير على الإنتاج.

وافاد مصدر من شركة نفط الشمال الحكومية أن الفرق المختصة تسيطر على النيران المندلعة في الأنبوب الناقل لنفط البئر.
وكان مصدر أمني قال، السبت، إن عناصر (داعش الارهابي) فجروا بئرا نفطيا في شمال غرب كركوك بشمال البلاد.
ووفقا لمصدر امني، فإن ارهابيي داعش فجروا الأنبوب الناقل بالقرب من قرية شرنو، التابعة لقضاء دبس غربي كركوك، باستخدام عبوتين ناسفتين، أدتا إلى إلحاق أضرار مادية بالأنبوب واشتعال النيران فيه.
وقال المصدر الامني ان البئر رقم 105، التي تعرضت للتفجير هي من الآبار الواقعة ضمن حقل باي حسن، وتخضع لحماية سكان المنطقة ضمن عقود الحماية.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر أمنية عن وجود معلومات استخبارية بشأن مخطط لعناصر داعش لمهاجمة حقل خباز النفطي غرب كركوك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *