أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العميد دهقان: سنزيد مديات صواريخنا بحسب نوع ومصدر التهديد الذي يحدق بنا

العميد دهقان: سنزيد مديات صواريخنا بحسب نوع ومصدر التهديد الذي يحدق بنا

اعلن مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون العسكرية العميد حسين دهقان، إن ” زيادة مدى الصواريخ الإيرانية مرتبط بالتهديد وسنزيد مدى صواريخنا بحسب نوع اومصدر لتهديد الذي يحدق بنا”، مضيفاً إن “القدرة الصاروخية الإيرانية خط أحمر ولا يمكن التفاوض بشأنها وهذا الأمر أصبح منتهيًا”.

واكد العميد دهقان في حديث لقناة “المسيرة” اليمنية أن “إيران على أهبة الاستعداد لمواجهة أي خطر أو عدوان، وقوتنا ترصد جميع التحركات المعادية، وقد قطعنا أشواطا كبيرة في جميع القطاعات العسكرية ولدينا خطط لمواجهة أي عدوان”.ونفى مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون العسكرية، وجود قيود تسليحية على إيران ما عدا في أسلحة الدمار الشامل التي لا نسعى لحيازتها.
وبشأن استهداف منشأة نطنز النووية الاحد الماضي، قال “ليس مهمًّا من يتبنى هجوم نطنز أو ينفيه، المهم أنه حصل ضمن إطار المثلث العبري العربي الأمريكي ولا يمكن أن تتنصل الولايات المتحدة منه، وهدف كيان العدو من شنّ هجماتٍ على سفننا في أعالي البحر هو خلق جو من التوتر والحرب وإذا حصل ردّ من الطرف المقابل فهذا شيء طبيعي كردة فعل”.
وفيما يتعلق بوجود إيران في سوريا، قال “وجودنا الاستشاري في سوريا مستمر طالما طلبت الحكومة السورية منا ذلك”.
وبشأن تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة، قال “رفع إيران نسبة التخصيب إلى 60% ليس تهديدا لدول المنطقة، وفي المقابل نحن أيضًا لا نعتبر دول المنطقة تهديدا لنا، والوجود الأجنبي في المنطقة سبب جميع المشاكل والتوترات فيها، وقدرتنا الدفاعية هي لصالح المنطقة ولن تكون ضد الدول الإسلامية”.
وحذر النظام السعودي قائلا ” إذا قامت السعودية بتحركات خبيثة ضمن إطار التحالف الخليجي الغربي الصهيوني فحينها ستكون نظرتنا إليها مختلفة”، مضيفاً “الشعب اليمني المظلوم يتعرض لهجوم وحشي تحت الحصار والجوع وعلى جميع البشرية أن تُظهر ردة فعل إزاء هذه الفاجعة “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *