أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محمد علي الحوثي يوجه انتقادات شديد اللهجة لمجلس الامن ويعتبره شريكا في مسؤولية الحصار على الشعب اليمني

محمد علي الحوثي يوجه انتقادات شديد اللهجة لمجلس الامن ويعتبره شريكا في مسؤولية الحصار على الشعب اليمني

وجهت حركة “أنصار الله” الحوثيون انتقادات شديدة اللهجة إلى مجلس الأمن الدولي، على خلفية بيانه الأخير بشأن التطورات في اليمن وخلوه من تحميل تحالف العدوان السعودي مسؤولية العدوان ومسؤولية الحصار على الشعب اليمني .

وشدد القيادي في “أنصار الله”، محمد علي الحوثي، عبر “تويتر” اليوم السبت، على أن بيان مجلس الأمن تطابق مع التوقعات المتشائمة و”يؤكد انعدام المعايير والتوجه الصادق الذي عاشه ويعيشه المجلس باستمرار، وليس خليق بالمجلس ما يقوم به من أداء مترهل وسقوط مدوي على كافة الأصعدة”.
وشدد محمد علي الحوثي على أن مجلس الأمن هو “شريك في صنع المجاعة” في اليمن، وكذلك التحالف العربي بقيادة السعودية.
كما وجه القيادي في جماعة الحوثي رسالة إلى دول التحالف العربي مخاطبا إياها بالقول: “لا تعجبنا المناورات السياسية، وعليكم فهم أننا لا يمكن أن نقبل بالمساومة على الترتيبات الإنسانية وعلى ما هو جريمة حتى في القوانين التي تستمدوا مزاعم شرعيتكم منها، كالحصار واستمرار العدوان، والقادم باذن الله انتصار الشعب اليمني على ارهابكم وجرائمكم”.
ورحب مجلس الأمن في بيانه الأخير بمبادرة السعودية لإنهاء الصراع في اليمن، متجاهلا جرائم التحالف في العدوان والحصار ٫ كما دان بيان مجلس الامن التصعيد العسكري في محافظة مأرب التي يحاول الحوثيون تحريرها من قبضة تحالف العدوان السعودي.

المصدر: RT

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *