أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم الحوثيين : دمرنا معدات واسحلة للقوات الحكومية جنوب صنعاء ردا على محاولات التعرض للمتظاهرين

المتحدث باسم الحوثيين : دمرنا معدات واسحلة للقوات الحكومية جنوب صنعاء ردا على محاولات التعرض للمتظاهرين

اعلن المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، إن ”المجاميع الشعبية” في منطقة حزيز جنوب صنعاء احرقت ودمرت مدرعات واسلحة لقوات الجيش اليمني، ردا على محاولات السلطة التعرض للمتظاهرين السلميين .

وكتب الناطق باسم الجماعة المسلحة بأن “المجاميع الشعبية”التابعة لهم تمكنوا من إحراق ثلاث مدرعات وثلاثة أطقم ورشاش 23 وثلاثة رشاشات 12 وتكبد المعتدون خسائر فادحة”.
ززعم مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا الحكومية المتهمة باصدار اوامر اطلاق النار على المتظاهرين يوم امس الاول قرب مبنى الحكومة وسقط خلال العملية 50 قتيلا وجريحا، ان الحوثيين اعتدوا على محطة كهرباء حزيز والتمركز في عدد من المنشآت الحكومية والخدمية.
وقال المصدر لـ«وكالة الأنباء اليمنية»: “إن تلك العناصر هاجمت نقطة تفتيش تابعة لمعسكر قوات الاحتياط وتمركزت أمام معسكر السواد من الجهة الشرقية وحول نادي الفروسية، كما قامت باقتحام مدرسة الوحدة بحي الوحدة حزيز ومدرسة عبداللطيف حمد، الكائنة أمام مستشفى 48 ومدرسة الحسين بحزيز”.
وأضاف: “إن عناصر الحوثي استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف آر بي جي نتج عنها مقتل شخص وجرح 15 آخرين من المواطنين، وكذا أفراد من الأمن والقوات المسلحة تم إسعافهم إلى مستشفى 48 ، بالإضافة إلى إحراق طقم عسكري وإنقلاب آخر”.
يذكر ان اليمن وخاصة العاصمة صنعاء تشهد تظاهرات واعتصامات يشارك فيها عشرات الالاف تطالب بالغاء ” اجراءات الجرعة ” المتعلقة بزيادة اسعار المحروقات والسلع وتطالب باسقاط الحكومة التي تحظى بدعم واسناد قوي من السعودية والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *