أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة الوزراء في الكويت تقرر حبس رئيس الوزراء السابق جابر المبارك بقضية فساد في ” صندوق الجيش “

محكمة الوزراء في الكويت تقرر حبس رئيس الوزراء السابق جابر المبارك بقضية فساد في ” صندوق الجيش “

قررت محكمة الوزراء الكويتية، الثلاثاء، حبس رئيس الوزراء السابق جابر المبارك “احتياطياً على ذمة قضية صندوق الجيش”، كما قررت استمرار حظر النشر في القضية التي يتهم فيها المبارك ووزير الدفاع والداخلية السابق خالد الجراح و”7 آخرين” بحسب صحف كويتية بينها القبس والراي.

وتولى المبارك، واسمه الكامل جابر المبارك الصباح، وهو من العائلة الكويتية المالكة، مسؤولية رئاسة الوزراء في الأعوام بين 2011 و 2019، وهو أول رئيس وزراء كويتي يخضع للحبس والمحاكمة.
وأنكر المبارك والجراح التهم الموجهة إليهما، بحسب صحيفة الرأي الكويتية، وطلبا سرية جلسات المحاكمة.
ويعود الكشف عن القضية إلى عام 2018 حينما كشف وزير الدفاع الكويتي آنذاك ناصر الصباح عن وجود “مخالفات” فيما يعرف بـ”صندوق الجيش” وصلت قيمتها بحسب الصباح إلى 768 مليون دولار.
وعقب الكشف عن القضية واستجواب وزراء في حكومته، قدم المبارك استقالة الحكومة وترك منصبه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *