أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكا تمتنع عن استخدام لقاح “أسترازينيكا” مالم تتم تسوية المخاوف المتعلقة بننائجه

امريكا تمتنع عن استخدام لقاح “أسترازينيكا” مالم تتم تسوية المخاوف المتعلقة بننائجه

اعلن مسؤول الأمراض المعدية في أمريكا إنه إذا تمت تسوية المخاوف المتعلقة بشأن لقاح “أسترازينيكا” فإنه سيكون فعالا، لكنه قد لا يكون ضروريا للأمريكيين بسبب إمدادات من لقاحات أخرى.

وأضاف أنتوني فاوتشي الثلاثاء “أعتقد أن لقاح أسترازينيكا من وجهة نظر الفعالية هو لقاح جيد، وإذا تمت تسوية مشكلة السلامة في الاتحاد الأوروبي.. فإن فعالية هذا اللقاح جيدة حقا”.
وتابع أنه “من غير الواضح ما إذا كنا سنستخدم أسترازينيكا أم لا، ولكن يبدو الآن أننا لن نحتاج إليه في الوقت الحالي. إنه ليس اتهاما سلبيا لـ أسترازينيكا، فمن المحتمل أنه نظرا للإمداد الذي لدينا من الشركات الأخرى قد لا نحتاج إلى استخدام هذا اللقاح”.
ويتم التحقيق في لقاح “أسترازينيكا” من قبل المنظمين الأوروبيين بسبب مخاوف بشأن حالات نادرة بتعرض عدد ممن تلقوا اللقاح الى جلطات دموية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *