أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حظر التجوال في المدن الكبرى بولاية مينيسوتا بعد مقتل رجل من اصل افريقي على أيدي الشرطة

حظر التجوال في المدن الكبرى بولاية مينيسوتا بعد مقتل رجل من اصل افريقي على أيدي الشرطة

فرضت سلطات 3 مقاطعات بولاية مينيسوتا الأمريكية حظر التجوال في أعقاب مقتل مواطن من أصل إفريقي على يد الشرطة في مدينة بروكلين سينتر يوم الأحد.

وأثار مقتل دانتي رايت احتجاجات في الولاية التي وقعت فيها حادثة مماثلة العام الماضي أسفرت عن انطلاق موجة عارمة من الاحتجاجات تحت شعار “حياة السود مهمة” في كافة أنحاء الولايات المتحدة والخارج بعد مقتل المواطن من أصل إفريقي جورج فلويد على أيدي الشرطة.
وأعلن حاكم ولاية مينيسوتا تيم والتز يوم الاثنين عن فرض حظر التجول في مقاطعات هينيبين ورامسي وأنوكا اعتبارا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا.
وقبل ذلك، أعلن عمدة مدينة مينيابوليس أكبر مدينة في مينيسوتا، وعمدة سانت بول عاصمة الولاية، عن الإجراء ذاته في مدينتيهما.
وقررت السلطات منح إعفاءات من حظر التجول للصحفيين وأفراد الهيئات الأمنية وخدمات الطوارئ والأشخاص المتوجهين من وإلى أماكن عملهم.
ودعا والتز المحتجين على مقتل المواطن دانتي رايت إلى الالتزام بسلمية التظاهر، وإنهاء المظاهرات قبل بدء حظر التجول.
وأكد المسؤولون الأمنيون نشر 100 عنصر من الحرس الوطني في مدينة بروكلين سينتر منذ ليلة الأحد، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى ألف عنصر حتى ليلة الاثنين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *