أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية من المستشفى مؤكدا : الصناعة النووية في البلاد ليست شجرة ضعيفة لتهزها الريح

المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية من المستشفى مؤكدا : الصناعة النووية في البلاد ليست شجرة ضعيفة لتهزها الريح

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي، ان الصناعة النووية في البلاد ليست شجرة ضعيفة لتهزها الريح.

وفي حديث مع مراسل وكالة “ارنا” من مستشفى مدينة كاشان حيث يتعالج من حادث سقوط تعرض له اثناء تفقده لمنشاة نطنز ، أكد كمالوندي ان صراعنا من أجل الصناعة النووية سيتواصل ، وسنحقق النصر بفضل الثبات والصمود ، ولاداعي للشك او القلق في هذا المجال.
واصيب المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي بجراح في حادث سقوط من مرتفع بعلو عدة امتار خلال زيارته التفقدية لموقع “الشهيد احمدي روشن” للتخصيب في نطنز.
وخلال زيارته التفقدية التي قام بها لمجمع “الشهيد احمدي روشن” للتخصيب في نطنز تعرض لحادث سقوط من مرتفع بعلو ما بين 6 الى 7 امتار ما ادى الى اصابته بكسور في راسه وقدمه، وتم على الفور نقله الى احد مستشفيات مدينة كاشان حيث خضع للعلاج.
وكان كمالوندي قد اعلن ان جزءا من شبكة توزيع الكهرباء في منشأة نطنز تعرض لحادث فجر الاحد مؤكدا على عدم وقوع اصابات بشرية او تلوث اشعاعي نتيجة للحادث.
واضاف ان التحقيقات جارية لمعرفة الاسباب المؤدية الى الحادث، وسيتم الاعلان عنها في وقت لاحق.
من جانبه اعتبر مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية حادث الاخلال في شبكة توزيع الكهرباء في موقع نطنز النووي بانه ارهاب نووي يجب على المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية التصدي له، مؤكدا احتفاظ ايران بحقها في اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد الضالعين فيه.
وقال صالحي في تصريح له امس الاحد في الاشارة إلى الحادث الذي تعرض له موقع “الشهيد احمدي روشن” النووي في نطنز: ان الحادث الذي تعرض له مركز التخصيب في نطنز يظهر فشل المعارضين لتقدم ايران الصناعي والسياسي في منع التطور الباهر للصناعة النووية من جهة والمفاوضات الناجحة لرفع الحظر الظالم.
وكان المتحدث باسم الخارحية الايرانية قد اعلن ان ايران تحتفظ بحق الرد على الارهاب الاسرائيلي في الزمان والمكان المناسبين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *