أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قصف “مصافي ارامكو النفطية ” في ” ميناء الجبيل ” و ” جدة ” في العمق السعودي ب 17 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين

قصف “مصافي ارامكو النفطية ” في ” ميناء الجبيل ” و ” جدة ” في العمق السعودي ب 17 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، عن استهداف مصافي ارامكو النفطية في العمق السعودي في ميناء الجبيل وفي جدة وقواعد ومطارات ب 17 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين صباح اليوم الاثنين ٬ وادى الهجوم الى ارتفاع في اسعار النفط .

واعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيي سريع ٬ تنفيذ عملية الثلاثين من شعبان، والتي استهدفت مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل ومواقع هامة في عمق العدو السعودي.
وأوضح الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى سريع” في بيان، أن عملية الثلاثين من شعبان نُفذت بـ17 طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا.
وبين العميد سريع أن العملية استهدفت مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بـ10 طائرات مسيرة نوع صماد3، كما تم استهداف مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان بـ5 طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وصاروخين بالستيين نوع بدر1.
وأشار العميد سريع إلى أن علمية الثلاثين من شعبان استمرت من مساء أمس وحتى فجر يومنا هذا الاثنين، وقد حققت أهدافها بنجاح بفضل الله.
وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد أن عملياتها مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار على اليمن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *