أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اسعار النفط الخام تسجل صعودا بعد الهجوم الواسع الذي شنته القوات المسلحة اليمنية على “مصافي ارامكو النفطية ” في العمق السعودي في ” ميناء الجبيل” وفي ” جدة “

اسعار النفط الخام تسجل صعودا بعد الهجوم الواسع الذي شنته القوات المسلحة اليمنية على “مصافي ارامكو النفطية ” في العمق السعودي في ” ميناء الجبيل” وفي ” جدة “

سجلت أسعار النفط الخام صعودا في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، بعد إعلان العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية استهداف مرافق نفطية تابعة لشركة ارامكو في جدة وميناء الجبيل بعشرة طائرات مسيرة .

وكانت أسعار النفط الخام فتحت ساعات التداول الأولى اليوم على هبوط، مع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا وبطء التعافي الاقتصادي العالمي، مع استمرار غلق مرافق حيوية في معظم دول العالم .
غير أن الأسعار عاودت الارتفاع مع إعلان القوات المسلحة اليمنية الإثنين، استهداف مواقع في السعودية بينها مصافٍ لشركة “أرامكو” النفطية، بـسبع عشرة 17 طائرة مسيرة وصاروخين.
وبعد الساعة التاسعة صباحا ، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.44 بالمئة أو 30 سنتا إلى 63.32 دولارا للبرميل.
كما صعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مايو/ أيار بنسبة 0.33 بالمئة أو 21 سنتا إلى 59.5 دولارا للبرميل.
واعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، على تويتر: “استهداف مصاف لشركة أرامكو بـ 10 طائرات مسيرة من نوع (صماد 3)”.
وأشار سريع، إلى “استهداف مواقع عسكرية حساسة بمنطقتي خميسِ مشيط وجيزان (جنوب غرب) بـ 5 طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K)، وصاروخينِ بالستيينِ نوع (بدر1)”.
ولم يصدر تعليق فوري من قبل السعودية أو التحالف العربي الذي تقوده في اليمن حول بيان المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *