أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الدفاع الامريكي يصل اسرائيل على متن ” طائرة يوم القيامة ” المخصصة لقيادة الحرب حتى في ظل ادنلاع حرب نووية

وزير الدفاع الامريكي يصل اسرائيل على متن ” طائرة يوم القيامة ” المخصصة لقيادة الحرب حتى في ظل ادنلاع حرب نووية

على متن طائرة تعد الأكثر تطورا في أمريكا، وتسمى “يوم القيامة”، وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى إسرائيل اليوم الأحد في أول زيارة لمسؤول كبير بإدارة الرئيس جو بايدن.

ومن المقرر أن يبحث أوستن عددا من القضايا الإقليمية والصفقات العسكرية مع المسؤولين الإسرائيليين خلال زيارته التي تستمر يومين.
وتأتي زيارة أوستن لإسرائيل ضمن جولة تشمل ألمانيا ومقر حلف شمال الأطلسي في بلجيكا وبريطانيا، على أن يبحث في إسرائيل “القضايا الإقليمية الشائكة وفي مقدمها التهديدات الأمنية التي تواجهها إسرائيل من كل من إيران ولبنان وسوريا”.
وتوفع مراقبون ان سبب استخدام الجنرال اوستن لطائرة يوم القيامة في سفره الى اوروبا والشرق الاوسط ٫ ان يكون الامر متعلقا بتطورات الازمة بين اوكرانيا وروسيا والحشود العسكرية بين البلدين وتحرك سفن حربية امريكية الى البحر الاسود لمراقبة السفن والطائرات الروسية.
وبشان طائرة يوم القيامة التي يستقلها الجنزال اوستن فانها طورت للتحكم وإدارة أي حرب تصل إلى حد استخدام السلاح النووي، ويمكنها التحليق عدة أيام بالسماء دون توقف، ويمكن لطاقمها التواصل مع أي بقعة في الأرض، ومحصنة ضد أي هجوم نووي أو النيازك والشهب، وتقلع في أي لحظة وبأي أجواء كانت، ومزودة بوسائل حماية مختلفة، ويبلغ ثمنها نحو 250 مليون دولار”.
وتحمل الطائرة طاقم طيران يضم 112 فرداً، ويشمل هذا العدد كذلك طاقم أفراد البعثة الدبلوماسية، فيما يُعَد أكبر طاقم طيران في تاريخ أسطول القوات الجوية الأميركية على الإطلاق. كذلك، فإنَّ جميع هذه الطائرات الأربع مُقسَّمة إلى 3 طوابق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *