أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مدفعية الحشد الشعبي تقصف تجمعات فلول داعش غرب ” بحيرة حمرين ” تمهيدا لاقتحامها وتامين شمال المقدادية والسعدية

مدفعية الحشد الشعبي تقصف تجمعات فلول داعش غرب ” بحيرة حمرين ” تمهيدا لاقتحامها وتامين شمال المقدادية والسعدية

اعلنت هيأة الحشد الشعبي، اليوم الاحد، عن قصف تجمعات داعش في قرى غرب بحيرة حمرين تمهيداً لاقتحامها.

وقالت الهيأة في بيان لها إن”مدفعية الحشد الشعبي بدأت، صباح اليوم، بقصف القرى الواقعة غرب بحيرة حمرين”، مبينة ان “القصف يهدف الى تنظيف تلك القرى من فلول الإرهاب، ومن ثم تنفيذ عملية دهم وتفتيش لتأمين تلك المناطق بشكل كامل”.
واضافت أن “قيادة الحشد الشعبي عززت في قاطع ديالى القطعات المشاركة بعمليات تطهير شمال شرق المحافظة بكتيبة الصواريخ لدك اهداف منتخبة داخل المناطق التي تتقدم لها الوية الحشد الشعبي”.
علي صعيد متصل ٫ اعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاحد، عن تنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في ديالى.
وقالت الخلية في بيان لها انه “في الساعة ٦٠٠ من صباح اليوم الاحد باشرت القطعات الامنية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى”، مبينة ان “قطعات لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة قوات خاصة وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الفرقة الخامسة بالجيش العراقي شاركت في هذه العملية”.
واضافت ان “هذه القطعات تقوم بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين”، مشيرة الى ان “لواء الرد السريع الثاني مع فوج مهمات خاصة من قيادة الشرطة الاتحادية شاركت ايضا في العملية”.
وتابع بيان خلية الاعلام الامني ان “قطعات الحشد الشعبي محور ديالى تقوم بالجانب الشرقي بتفتيش مناطق شمال السعدية وشرق البحيرة”، موضحة ان “هذه العملية جاءت بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية”.
واكدت الخلية ان “العملية التي ستنفذ بعدة صفحات وتستمر لحين إكمال خطة للتفتيش تهدف الى ملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وتهيئة المناخ الامن لعودة الأهالي الى القرى المهجرة شمال المقدادية والسعدية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تجمع المهنيين السودانيين يدعو الشعب الى النزول للشوراع واعلان العصيان المدني لاجهاض الانقلاب العسكري

ناشد تجمع المهنيين السودانيين، الشعب السوداني، “بالخروج للشوارع وإغلاقها بالمتاريس ونشر المقاومة السلمية والإضراب السياسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *