أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الاسير المحرر منصور الشحاتيت يخرج من سجون الاحتلال بجسد هزيل وذاكرة مفقودة بعد 17 عاما

الاسير المحرر منصور الشحاتيت يخرج من سجون الاحتلال بجسد هزيل وذاكرة مفقودة بعد 17 عاما

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية مقطع فيديو، يظهر الأسير المحرر منصور الشحاتيت الذى أفرجت عنه إسرائيل بعد اعتقال دام 17 عاما ويبدو في جشد هزيل ولم يتعرف على والديه واخوانه ومعارفه بعدما فقد الذاكرة بسبب ممارسات الاحتلال اثناء السبعة عشر عاما امضاها في سحون الاحتلال.


وعلقت الهيئة على المقطع قائلة: “بجسد هزيل وذاكرة مفقودة.. هكذا استقبل الأسير المحرر منصور الشحاتيت حريته بعد 17 عاما من الاعتقال فى سجون الاحتلال الاسرائيلى.. حتى أنه لم يتعرف إلى أمه التى انتظرته.. هذا ما ورثه من التعذيب والعزل الانفرادى لسنوات طوال”.
واستجاب الرئيس الفلسطينى محمود عباس لمناشدة علاج الأسير المحرر منصور الشحاتيت، ووجه وزارة الصحة بتوفير العلاج اللازم له بشكل فورى، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم”.
ويعانى الأسير المحرر الشحاتيت من أمراض نفسية وعصبية، حيث تعرض خلال اعتقاله للتعذيب الشديد والعزل الانفرادى لفترات طويلة، ما أدى إلى إصابته بحالة من فقدان الذاكرة منعته من التعرف على والدته وعدد كبير من ذويه وإخوانه، فى مشهد أبكى جميع من كانوا فى استقباله.
وكانت السلطات الإسرائيلية أفرجت أمس الخميس عن الشحاتيت وهو من بلدة دورا بمحافظة الخليل، بعد قضائه 17 عاما فى السجون الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استشهاد وجرح اكثر من 120 طالبة مدرسة في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين من الجماعات الوهابية التكفيرية في مدرستهن في العاصمة الافغانية كابل

في سلسلة التفجيرات الارهابية التي ينفذها الارهاب الوهابي ضد الاقلية الشيعية في افغانستان ٬ استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *