أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال الاسرائيلي ينفذ مناورات تحاكي تصديه لعمليات احتلال قوات حزب الله مناطق في الجليل الاعلى

جيش الاحتلال الاسرائيلي ينفذ مناورات تحاكي تصديه لعمليات احتلال قوات حزب الله مناطق في الجليل الاعلى

علنت مصادر عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عن بدء تدريبات مفاجئة لكتيبة 13 التابعة للواء جولاني في منطقة جبل الشيخ شمال فلسطين المحتلة.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات للتعامل مع السيناريو الذي يتحدث عن إمكانية قيام مجموعات من حزب الله بالتسلل إلى منطقة الجليل واحتلالها حسب الخطة التي أعلن عنها الأمين العام حسن نصر الله.
أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، عن بدء تدريبات مفاجئة لكتيبة 13 التابعة للواء جولاني في منطقة جبل الشيخ شمال فلسطين المحتلة.
وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات للتعامل مع السيناريو المرجعي الذي يتحدث عن إمكانية قيام مجموعات من حزب الله بالتسلل إلى منطقة الجليل واحتلالها حسب الخطة التي أعلن عنها الأمين العام حسن نصر الله.
وأضافت الصحيفة، أن التدريبات تهدف لفحص مدى قدرة الجنود على الوصول إلى المنطقة بسرعة والتعامل مع أفراد حزب الله وطردهم من المنطقة أو تصفيهم وجباية ثمن باهظ من حزب الله.
وتابعت: “تم نقل جنود الكتيبة 13 عبر المروحيات على جبل الشيخ وفور انتهاء عملية الإنزال قاموا بالتسلق على الجبل ومطاردة أفراد حزب الله وهم مزودين بوسائل متطورة وحوامات وأجهزة رقابة وتحكم وقوات نارية وراجمات”.
ونوهت المصادر العسكرية إلى أن التدريبات تأتى في إطار خطة تدريبات الكتيبة المتنوعة التي تشرف عليها قيادة الأركان العامة والتي تشمل متابعة تدريبات 27 كتيبة للمشاة والمدرعات والهندسة وفحص مدى قدرتها عل تطبيق الخطط العملياتية وتقديم المساعدة للوحدات الميدانية.
كما تهدف بحسب الصحيفة، إلى فحص الثغرات التي تم اكتشافها خلال التدريبات المختلفة ومحاولة للبحث عن حلول لها لتحسين جاهزية الجيش للعمل في حالة الطوارئ.
وبحسب الصحيفة، فإن التدريبات المفاجئة ومحاكاة سيناريو قيام أفراد من حزب الله التسلل إلى منطقة الجليل تعتبر من أكثر السيناريوهات تعقيدا لاسيما وأن حزب الله له حساب مفتوح مع “إسرائيل”.
ووفق الصحيفة فإن حرب الله حاول تنفيذ عدة عمليات على طول الحدود خلال الفترة الماضية والتي أجبرت الجيش الحفاظ على حالة التأهب لعدة أسابيع، ورغم انتهاء تلك المرحلة إلا أن الجيش يستعد لإمكانية حدوث جولة قتالية تستمر لعدة أيام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *