أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هجومان في الديوانية وبابل يستهدفان رتلين للدعم اللوجستي للقوات الامريكية

هجومان في الديوانية وبابل يستهدفان رتلين للدعم اللوجستي للقوات الامريكية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن وقوع تفجيرين استهدفتا أرتال تنقل معدات عسكرية للقوات الامريكية في محافظتي الديوانية وبابل اليوم الأثنين.

وذكر بيان للخلية : ان “عبوة ناسفة، أنفجرت صباح اليوم، على احدى عجلات رتل في محافظة الديوانية بعد جسر عفك، ضمن قاطع مديرية شرطة الديوانية، دون اضرار مادية او بشرية”.
وأضاف “كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى ظهر اليوم على أحدى عجلات رتل في محافظة بابل ضمن قاطع مديرية شرطة بابل، دون اضرار مادية او بشرية “.
الجدير بالذكر ان عمليات استهداف الارتال الناقلة للدعم اللوجستي للقوات الامريكية ازدادت في الفترة الاحبرة في المدن العراقية في عمل يظهر لجوء المقاومة الاسلامية في العراق للعمل العسكري للضغط على القوات الامريكية لمعادرة العراق بعدما اتخذ مجلس النواب العراقي قرارا لخروج القوات الامريكية من العراق في الخامس من شهر كانون الثاني عام ٢٠١٩ بعد يومين من تنفيد الطائرات الامريكية عملية اغتيال للقائدين الشهيد ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي والشهيد قاسم سليماني قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية وذلك بعد دقائق من وصوله مطار بغداد في زيارة رسمية قادما من دمشق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *