أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / طهران تجدد التاكيد : نرفض عروض رفع العقوبات الامريكية خطوة بخطوة ونطالب برفعها دفعة واحدة

طهران تجدد التاكيد : نرفض عروض رفع العقوبات الامريكية خطوة بخطوة ونطالب برفعها دفعة واحدة

رفضت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، أي رفع للعقوبات المفروضة على طهران “خطوة بخطوة” ٬ حيث اكد سعيد خطيب زاده المتحدث باسم الوزارة قوله: ان “السياسة القاطعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي رفع كل العقوبات الأميركية”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية غالينا بورتر قد ذكرت : إن محادثات مقررة هذا الأسبوع في فيينا لإحياء الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية عام 2015 ستركز على “الخطوات النووية التي سيتعين على إيران اتخاذها من أجل العودة للالتزام” بذلك الاتفاق.
والجمعة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن البيت الأبيض يرى المحادثات غير المباشرة مع إيران في فيينا خطوة بناءة على الأرجح، لكنه يعي جيدا متطلبات الدبلوماسية، ولا يتوقع إجراء محادثات مباشرة حاليا.
وقال مسؤول بارز في الاتحاد الأوروبي، الذي ينسق لإحياء الاتفاق، إن الهدف هو التوصل لاتفاق خلال شهرين.
وأضاف أن المحادثات ستسعى لوضع قوائم للتفاوض تضم العقوبات التي يمكن للولايات المتحدة رفعها، والالتزامات النووية التي على إيران الوفاء بها.
وانسحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من الاتفاق في 2018 بضغوط صهيونية واغراءات سعودية وامارتية ، وأعاد فرض عقوبات، مما دفع إيران للرد عليها بالتراجع عن خطوات عديدة كانت قد التزمت بها بموجب الاتفاق النووي ردا على ذلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير دفاع الكيان الاسرائيلي : تقييمنا ان ايران تقف وراء التفجير الذي تعرضت لها سفينة اسرائيلية في خليج عمان

قال وزير دفاع الكيان الإسرائيلي بيني غانتس إن “تقييمه المبدئي أن إيران” تقف وراء الهجوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *