أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر مسؤول ايراني : لاتفاوض مع واشنطن قبل رفع كامل للعقوبات

مصدر مسؤول ايراني : لاتفاوض مع واشنطن قبل رفع كامل للعقوبات

اكد مصدر مسؤؤل إيراني أن طهران “لن تتفاوض مع واشنطن قبل رفع كامل العقوبات، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر”.

وأضاف المصدر أنه “كما خرجت أميركا من الاتفاق النووي دون تفاوض وفرضت العقوبات، يتوجب عليها رفع كامل العقوبات أيضاً من دون مفاوضات”.
وأوضح المصدر في تصريح لوسائل اعلام ايرانية : أن إيران “لا تقبل أي مشروع مبني على أساس رفع العقوبات الأميركية بشكل تدريجي”، مشيراً إلى أن بلاده “ستعود إلى تعهداتها في إطار الاتفاق النووي، لكن فقط بعد أن تُرفع كافة العقوبات الأميركية المفروضة عليها”.
وأعلن مسؤول في الاتحاد الأوروبي، عقب محادثات عبر الإنترنت بين اللجنة النووية المشتركة بين أطراف الاتفاق النووي، اليوم الجمعة، أن جميع الأطراف “تأمل في التوصل إلى اتفاق” حول عودة العمل بالاتفاق النووي، “في غضون شهرين”.
وسيعقد جميع أطراف اتفاق إيران النووي مباحثات منفصلة، يوم الثلاثاء المقبل، من أجل “تفعيل الجهود الرامية إلى إنقاذ الصفقة المبرمة عام 2015″، وفق الاتحاد الأوروبي.
وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الهدف من الاجتماع المقبل هو “وضع اللمسات الأخيرة بشكل سريع على (خطوات) رفع العقوبات والإجراءات النووية من أجل إلغاء منسّق لكافة العقوبات، ليتبع ذلك توقف إيران عن الإجراءات العلاجية”.
لكن المحادثات المتوقعة لن تجري بمشاركة كلا الطرفين؛ إيران وأميركا، حيث رفضت طهران أي اجتماع مع الولايات المتحدة في فيينا، ولن يجري الوفد الإيراني “أي محادثات مع الوفد الأميركي على أي مستوى”، حسب تصريح كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقتشي.
واستبعدت وزارة الخارجية الأميركية إجراء مباحثات مباشرة مع إيران في هذه المرحلة، قائلةً: “لكننا منفتحون على ذلك”.
ولفتت الخارجية الأميركية إلى أن القضايا الرئيسية للبحث “تشمل الخطوات المطلوبة من إيران للعودة للالتزام بالاتفاق”، و”خطوات تخفيف العقوبات المفروضة على إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *