أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الموساد الاسرائيلي يهرب 13 يهوديا يمنيا في عملية سرية باشراف الموساد الاسرائيلي ومشاركة المخابرات الاماراتية

الموساد الاسرائيلي يهرب 13 يهوديا يمنيا في عملية سرية باشراف الموساد الاسرائيلي ومشاركة المخابرات الاماراتية

كشفت قناة “كان” الإسرائيلية عن تهريب 13 يهوديا يمنيا إلى مصر، تمهيدا لنقلهم إلى إسرائيل أو الإمارات وذلك بعملية سرية اشرف عليها الموساد الاسرائيلي٫ وسط توقعات بمشاركة المخابرات الاماراتية بالعملية من خلال عملائها في اليمن .

وزعمت القناة أن غالبية هؤلاء يريدون الهجرة إلى إسرائيل وهي الخطوة التي توقفت على خلفية اعتراض أحدهم، مضيفة أنه لم يبق أمام هؤلاء اليهود إلا الاستجابة لضغوط أقاربهم للحاق بهم إلى إسرائيل، أو الهجرة إلى الإمارات كما فعلت من قبل عائلات يهودية يمنية مؤخرا.
ولفتت القناة إلى أنه بذلك لم يبق في اليمن سوى 6 يهود من بينهم ليفي مرحافي الذي تعتقله جماعة “أنصار الله” منذ 2016 بدعوى التورط في تهريب مخطوطة توراتية قديمة إلى إسرائيل في العام نفسه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية التركي : وجودنا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا لاستقرار الأوضاع فيهما

اعتبر وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أن وجود تركيا في سوريا وليبيا يمثل ضمانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *