أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : عار قرار فرض العقوبات على الشعب الايراني سيلاحق امريكا طوال تاريخها

الرئيس روحاني : عار قرار فرض العقوبات على الشعب الايراني سيلاحق امريكا طوال تاريخها

اكد الرئيس الايراني روحاني، ان الامريكيين ما زالوا يواصلون عار فرض قرار العقوبات علي الشعب الايراني الذي سيبقى يلاحق امريكا طوال تاريخها ولقد تحمل الشعب الايراني كل المشاكل خلال هذه المدة وان الامريكيين كانوا يعرقلون حصول ايران حتى على السلع والحاجات الاساسية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين .

واشار روحاني في كلمته اليوم الثلاثاء في اجتماع لجنة تنظيم السوق في البلاد: ان الجميع يعلم ان إيران عاشت في ظل السنوات الثلاثة الاخيرة حربا اقتصادية لامثيل لها ، ولو أن هذه الحرب شنت على أي بلد آخر لانهار اقتصادها.
وتطرق روحاني الى ظروف الحظر وتدني اسعار النفط خلال العامين الاخيرين، موضحا ان هذه الظروف لم تشهدها البلاد منذ انتصار الثورة الاسلامية ، بحيث ان بعض الدول وبحجة كورونا لم تسلم ايران المواد الغذائية التي اشترتها سابقا ودفعت ثمنها ، وعندما ارادت تسليمها في وقت لاحق كانت اسعار هذه المواد قد ارتفعت .
واوضح روحاني ان سياسة حكومته ومنذ عام 2018 وهو عام تضاعف الحرب الاقتصادية ، كانت تستهدف توفير السلع وتنظيم السوق والاشراف عليه بشكل دقيق، وتأمين العملة الصعبة لاستيراد السلع الضرورية.
واشار الى ان جلسة تنظيم السوق لهذا اليوم هيأت الظروف المناسبة 95 – 97 بالمئة لتوفير مئة سلعة مهمة جدا لحياة الناس.
وأكد الرئيس روحاني أن الحكومة وخاصة وزارة الجهاد الزراعي والوزارات المختصة قادرة على مواجهة وحل المشاكل الاقتصادية وتقليل معاناة المواطنين رغم استمرار الحظر وتداعيات كورونا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

ضمن خطوات التطبيع الجديدة و المتلاحقة التي يخطوها النظام السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٬ ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *