أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزارة الدفاع السعودية تعترف باستهداف محطة جازان للمشتقات النفطية بصاروخ يمني

وزارة الدفاع السعودية تعترف باستهداف محطة جازان للمشتقات النفطية بصاروخ يمني

وصف وزارة الدفاع السعودية اليوم الجمعة،استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحطة جازان للمشتقات النفطية، بانه عمل تخريبي ، ويستهدف الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية”.

وذكرت الوزارة أنها ستتخذ “كل الإجراءات اللازمة والرادعة” لحماية منشآت تصدير النفط.
يأتي ذلك، عقب تأكيد مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أمس الخميس نشوب حريق في خزان محطة لتوزيع المشتقات البترولية في جازان، إثر استهدافه بقذيفة أطلقها الحوثيون على المملكة.
وقال المسؤول “تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان مساء اليوم، لاعتداء تخريبي ونتج عنه نشوب حريق في أحد خزانات المحطة، ولم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح”.
وأضاف: “أن المملكة تدين هذا الاعتداء التخريبي الجبان، الموجه ضد المنشآت الحيوية، والذي لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما يستهدف الاقتصاد العالمي ككل”.
وتابع: “الاعتداء يؤثر في الملاحة البحرية، ويعرض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى جراء مثل هذه الأفعال التخريبية”.
يذكر ان المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع اعلن اليوم الجمعة، عن شن عمليات هجوم واسعة استخدمت فيها 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية استهدفت شركة “أرامكو” في راس التنورة وينبع ورابغ وجيزان وقاعدة عسكرية بالدمام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيل ينفذ عدوانا على على بلدة الحميدية جنوبي طرطوس قي سوريا

أفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ صباح اليوم السبت، عدوانا جويا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *