أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ” ربع الله ” يصدرون بيانا بعد استعراض في بغداد ينندون بالكاظمي وبقوات الاحتلال ويطالبون بالغاء قرار رفع سعر صرف الدولار

” ربع الله ” يصدرون بيانا بعد استعراض في بغداد ينندون بالكاظمي وبقوات الاحتلال ويطالبون بالغاء قرار رفع سعر صرف الدولار

شهدت عدد من مناطق بغداد صباح اليوم الخميس ، انتشاراً مسلحاً لاتباع حركة “ربع الله”، و أصدروا بياناً بشأن الأوضاع الحالية في البلاد نددوا ببقاء القوات الامريكية في العراق وحيوا النواب الذين يطالبون حكومة الكاظمي بالغاء قرار رفع سعر صرف الدولار الذي اضر الطبقة الفقيرة والمتوسطة في البلاد كما حذرت حركة ربع الله تسليم حصة اقليم كردستان من الموازنة .


وذكرت الحركة في بيان لها، اليوم الخميس (25 آذار 2021) أنه “نحيي سواعد المجاهدين وبنادقهم التي جالت أرض العاصمة بغداد هذا اليوم في رسالة تهديد للأميركي وعملائه واطمئنان وقوة للمضحين والمجاهدين من ابناء هذا البلد العزيز، ونشد على ايدي الشرفاء من اعضاء مجلس النواب العراقي المطالبين بخفض سعر الدولار الاميركي مقابل الدينار العراقي ونضع صوتنا إلى جانب صوتهم نصرةً للفقراء والمحرومين وهم الاغلبية من ابناء شعبنا”.

وحذرت الحركة بعض الجهات والاطراف السياسية التي “تتعمد” تأخير وتعطيل إقرار الموازنة من اجل الحصول على “مكتسباتهم الخاصة”، كما حذرت من تسليم حصة اقليم كوردستان.
وشددت الحركة: “على جميع الاطراف السياسية داخل الحكومة ان تعي أننا لن نسكت طويلاً فيما اذا لم تتحقق مطالب الشعب وبالخصوص أبناء المحافظات الجنوبية في فقرات هذه الموازنة وقد أعذر من أنذر”.
يشار إلى أن “ربع الله” هو مصطلح مأخوذ من اللهجة العراقية العامية، وتعني ” انصار الله ” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سبعة اسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي

اكد نادي الاسير الفلسطيني ان سبعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *